الرئيسية / أخبار صيدا /نادي روتاري صيدا /روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة

جريدة صيدونيانيوز.نت / روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

في اطار مبادراته لدعم المجتمع المحلي في مدينة صيدا في مواجهة الظروف الصعبة الناجمة عن الأزمة الإقتصادية وتداعيات تفشي فيروس كورونا ، قدم نادي روتاري صيدا مساهمة مالية الى كل من مستشفى حمود الجامعي لدعم جهوده وجهوزيته في مواجهة جائحة " كورونا"،  وجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا لدعم رسالتها التربوية والإجتماعية في خدمة المجتمع الصيداوي .

في مستشفى حمود

وقام وفد من النادي تقدمته رئيسته الدكتورة غادة ايوب بو فاضل وضم " الدكتور نيازي الجبيلي والمهندس مصطفى عنتر " بزيارة لمستشفى حمود الجامعي وسلم مساهمة مالية الى المدير الطبي للمستشفى الدكتور احمد زعتري ممثلاً رئيس مجلس ادارة مدير عام المستشفى السيدة ديانا حمود حيث استمع الوفد من الدكتور زعتري الى شرح عن الإجراءات التي قام بها المستشفى من تخصيص جناح منفصل لمرضى الكورونا وتأمين  جهاز PCR جديد لإجراء الفحوصات  واستحداث عيادة خارجية للتشخيص وسحب العينات .

وهنأت الدكتورة أيوب بوفاضل ادارة مستشفى حمود الجامعي على حسن مواكبتها وجهودها الفعالة في مواجهة وباء الكورونا . وشددت على دعم  نادي روتاري صيدا لكل الجهود التي تبذلها ادارة المستشفى في سبيل كشف ومعالجة المرضى في ظل هذه الظروف الاقتصادية والمالية الحرجة التي يتأثر بها القطاع الاستشفائي. وقالت" ان روتاري صيدا عادة لا يقدم مساعداته على شكل مبالغ مالية ، ولكن استثنائياً لهذا العام بسبب الظروف الراهنة التي يركز فيها النادي على العمل الاغاثي ، وبعد تلقيه تبرعاً مالياً من " رابطة طرابلس في اتلانتا " في اطار مساهماتهم لتجهيز المستشفيات المجهزة لفحص الكورونا في لبنان قمنا بإيصال هذا التبرع الى مستشفى حمود الجامعي"  .

من جهته اعرب الدكتور زعتري بإسم ادارة مستشفى حمود الجامعي عن شكره وتقديره لروتاري صيدا على تبرعه السخي للمستشفى خلال هذه الفترة العصيبة التي يمر بها لبنان بما يساهم بمساعدة المستشفى في تأمين التمويل اللازم للمحافظة على حسن سير هذه العمليات بأعلى شروط الجودة والسلامة للجميع .

في جمعية المقاصد

كما قام وفد من روتاري صيدا برئاسة الدكتورة ايوب بوفاضل وضم" السفير عبد المولى الصلح ، والسيدة منى قطب ،والمهندس مصطفى عنتر " بزيارة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا في مقرها في عمارة المقاصد،  وسلموا رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب المساهمة المالية المقدمة من النادي لدعم رسالة المقاصد .

ونقلت الدكتورة أيوب بوفاضل تحيات اسرة روتاري صيدا للعائلة المقاصدية ومؤسساتها التربوية والعاملين فيها ، وقالت " ان هذه المبادرة من روتاري صيدا تأتي تماشياً مع مذكرة التفاهم الموقعة بين النادي والجمعية واستجابة للنداء الذي وجهه السفير عبد المولى الصلح لمساعدة الجمعية على تأمين دفع رواتب معلمي مؤسساتها التربوية خلال اسبوع عيد الفطر شعوراً منا معهم في هذه الظروف الصعبة" .

من جهته عبر النقيب بإسم الجمعية والأسرة المقاصدية عن تقديره الكبير لمبادرة روتاري صيدا ، وقال " ان هذا التبرع الكريم يشكل دعماً صادقا لرسالة الجمعية الانسانية والخيرية ، سائلاً الله تعالى ان يجزيكم كل خير ويديمكم ذخرا لكل عمل صالح ".

 

2020-05-30

دلالات:



الوادي الأخضر