الرئيسية / أخبار صيدا /شؤون إعلامية وصحافية /الرئيس الحريري نعاه ...نقيب المحررين القصيفي إتصل معزيا وبيان نعي من النقابة ... ...وفاة الزميل الصحافي غسان الحبال رحمه الله : من رعيل الصحافيين الذين يأكلون خبزهم بعرق اقلامهم

الزميل الراحل الصحافي غسان الحبال (إنترنت ) صيدونيانيوززنت

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس الحريري نعاه ...نقيب المحررين القصيفي إتصل معزيا وبيان نعي من النقابة ... ...وفاة الزميل الصحافي غسان الحبال رحمه الله : من رعيل الصحافيين الذين يأكلون خبزهم بعرق اقلامهم

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / الرئيس الحريري نعاه ...نقيب المحررين القصيفي  إتصل معزيا وبيان نعي من النقابة ... ...وفاة الزميل  الصحافي غسان الحبال رحمه الله : من رعيل الصحافيين الذين يأكلون خبزهم بعرق اقلامهم

 

توفي اليوم الزميل الصحافي غسان الحبال عضو نقابة المحررين في لبنان .

وكان الزميل الحبال شغل عدة مواقع إعلامية وصحافية منها في اسرة تحرير جريدة السفير وجريدة المستقبل (اللتان أقفلتا قبل عدة سنوات)

وقد إتصل نقيب المحررين في لبنان الأستاذ جوزيف القصيفي بعائلة الفقيد مقدما التعزية  لشقيقته السيدة ليلى ولسائر أفراد العائلة منوها بمناقبية ومواقف الزميل الراحل الحبال .

الحريري: غسان حبال صحافي يختزل الآدمية بكل معانيها

نشر رئيس الحكومة السابق سعد الحريري تغريدة عبر "تويتر" جاء فيها: "غسان حبال صحافي يختزل الآدمية بكل معانيها يرحل عن هذه الايام الصعبة ويبقى عمله الطيب وسمو اخلاقه في وجدان زملائه الذين رافقوه في مهنة البحث عن المتاعب .أحر التعازي لاهله ورفاق عمره في المستقبل".

---------

بيان نعي العائلة ومراسم الدفن

الإعلامي غسان أنيس الحبال 31-5-2020 آل الحبال والمصطفى (وفيات صيدا لبنان - جريدة صيدونيانيوز.نت )

-------------

نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال
نعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية  الزميل غسان الحبال الذي مضى إلى ملاقاة ربه راضيا مرضيا ، بعد معاناة قاسية مع المرض ،انتهت بتسليم أمره إلى رحمة الله التي استحقها، وهو الصحافي المقتدر والمجتهد الذي لم يخرج عن مدار الحق طوال ممارسته الطويلة للمهنة.
وفي يوم وداعه قال النقيب جوزف القصيفي: بغياب غسان الحبال تنطوي واحدة من الصفحات المشرقة للصحافي الذي كان شديد الوفاء لمهنته، والتي اطل عليها من مشارف الثقافة، وتجذر فيها محترفا، وملتزما قواعد السلوك السوي مع زملائه في أي موقع عمل فيه ،سواء في جريدة " السفير " أو جريدة " المستقبل" أو الصحف الخليجية التي ساهم فيها كاتبا، محللا، محررا. أنه من رعيل الصحافيين الذين يأكلون خبزهم بعرق اقلامهم، ويعطون أكثر مما يجنون من  مهنة مصابة بجائحة البطالة ، والظلم الذي يطاول العاملين فيها ،المهدورة حقوقهم، والمصادرة اتعابهم، وكأنهم لم يكونوا يوما اعمدتها  وأعلامها الخفاقة.  
يمضي غسان الحبال ليعانق التراب الذي اطلعه، في عاصمة الجنوب صيدا، وزاده حصادا وفيرا من عطاء لا يمكن لأي منصف انكاره،وهو صاحب القلم الذي ما خط سطرا إلا وكانت أحرف النبل والصدق والحق، انبسطت بسلاسة مطواعة لحبر- مداد يؤبجد ملحمة الصحافة اللبنانية الصابرة الصامدة ، التي تصفع بحضورها الجحود والإهمال.
رحم الله غسان الحبال رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته صحبة الصالحين من عباده، والهم عائلته  وعارفيه من زملاء   واصدقاء ، جميل الصبر والعزاء.
انا لله وانا اليه راجعون.
-------------

*أسرة جريدة صيدونيانيوز تتقدم من عائلة الزميل الراحل الحبال  ومن نقابة المحررين من الجسم الإعلامي في لبنان بأحر التعازي القلبية سائلة الله عز وجل له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جنانه أن يلهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان .

وإنا لله وإنا إليه راجعون 

--------------

اللجنة التكريمية الرياضية في لبنان 

إنا لله وإنا إليه راجعون ... البقاء والدوام لله رب العالمين

نتقدم من حضرتكم ومن نقابة المحررين ومن عائلة الفقيد بأحر التعازي القلبية بإسم رئيس( السيد أحمد الحريري)  وأعضاء اللجنة  التكريمية الرياضية في لبنان.. عليه رحمه الله

نائب الرئيس  البطل الدولي أحمد المصري

 

 

2020-05-31

دلالات:



الوادي الأخضر