الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2020 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 4 حزيران 2020

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 4 حزيران 2020

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الخميس 4 حزيران 2020


 
 
الساعة الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة برئاسة النائبة بهية الحريري، لدرس ومناقشة اقتراح قانون يرمي الى اعتماد هوية تربوية مع رقم مرمز للتلميذ وللطالب اللبناني واقتراح قانون يرمي الى اعتماد مواد من التعليم المهني في مناهج مرحلتي التعليم الاساسي والثانوي من التعليم العام ما قبل الجامعي بهدف التوجيه المهني.

10,00 جلسة للجنة المرأة والطفل برئاسة النائبة عناية عز الدين، وذلك لدراسة اقتراح قانون تعديل بعض مواد قانون العمل اللبناني وتعديلاته لتأمين المساواة في الاجور بين الجنسين (الصادر في 23/9/1946 ) المقدم من النائبة عز الدين.

*********************

9,00  بلدية الغبيري ستقوم  بحملة رش مبيدات للحشرات الضارة عبر قسم المفرزة الصحية لديها وذلك ضمن مخيم صبرا وشاتيلا  من أجل المحافظة على سلامة الاخوة القاطنين في المخيم >
11,00 لقاء بين لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة النائب ياسين جابر مع الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة يان كوبيتش، في مجلس النواب، للاستماع منه حول موقف الامم المتحدة من التطورات السياسة والاقتصادية والامنية في لبنان والمنطقة وامكانية توفير الدعم الذي يحتاجه لبنان.

11,00 جلسة لمجلس الوزراء في القصر الجمهوري. يسبقها جلسة للمجلس الاعلى للدفاع عند العاشرة.


11,00 اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة المدنية، على طريق قصر بعبدا تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، للمطالبة البت في تعيينهم.
 

11,00 مؤتمر صحافي يعقده الائتلاف الشعبي ضد مصانع الاسمنت، أمام السرايا الحكومية في ساحة رياض الصلح، لكشف ارتكابات شركات الترابة.


12,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان سفير بريطانيا كريس رامبلنغ، في دار الفتوى.

17,00  متابعة الجلسات التشاورية عن حاضر الاعلام ومستقبله بدعوة من وزارة الاعلام في السرايا الحكومية

20,00  ندوة الكترونية عبر تطبيق زوم بعنوان "الاقتصاد العربي ومستقبل التحديات العالمية في ظل جانحة كورونا"، تنظمها بوابة العرب الاخبارية، بالتعاون مع اتحاد خبراء الغرف الاوروبية في بروكسل ومركز الشرق الاوسط للدراسات والتنمية وشركة AGE للاستشارات الادارية. يرأس الندوة شرفيا السفير ضياء الدين بامخرمة، سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة العربية السعودية وعميد السلك الدبلوماسي فيها، ويتولى ادارة الندوة الممثل الرسمي لاتحاد خبراء الغرف الاوروبية في بيروت المستشار الدكتور نبيل بوغنطوس، ويتحدث فيها: الدكتور فخري الفقي مساعد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي سابقا وعضو مجلس ادارة البنك المركزي في جمهورية مصر العربية، الدكتور سعد حمد البراك عضو المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية في دولة الكويت والدكتور قدري محمود اسماعيل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة الاسكندرية.

2020-06-04

دلالات:



الوادي الأخضر