الرئيسية / أخبار العالم /أخبار العالم /فيديو "مأساة المسن" يهز أميركا.. واستقالة ضباط بعد "العقوبة"!

جريدة صيدونيانيوز.نت / فيديو "مأساة المسن" يهز أميركا.. واستقالة ضباط بعد "العقوبة"!

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / فيديو "مأساة المسن" يهز أميركا.. واستقالة ضباط بعد "العقوبة"!

 

 

موقع الجمهورية

أثار تعرّض رجل يبلغ من العمر 75 عاماً إلى الدفع على يد الشرطة، ممّا أدى إلى إصابات خطيرة في رأسه، إدانة واسعة في الولايات المتحدة، فيما احتج عشرات الضباط من مدينة بوفالو التابعة لولاية نيويورك احتجاجا على معاقبة اثنين من زملائهم على خلفية الواقعة.

وفي التفاصيل، قدم 57 ضابطاً استقالتهم من شرطة المدينة على خلفية دفع ضابطين رجلا مسنا في الشارع ممّا أدى إلى سقوطه أرضا وإصابته بجراح خطيرة. وأظهر تسجيل مصوّر ضباطا من شرطة بوفالو وهما يدفعان رجلا يبلغ من العمر 75 عاما ويسقطانه أرضا، حيث شوهد الدم ينزف من رأسه قبل أن يتم نقله لاحقا إلى المستشفى.

وقال جون إيفانز، من شرطة بافلو، إن الضباط استقالوا بسبب المعاملة "غير العادلة" لاثنين من زملائهم "الذين كانوا ببساطة ينفذون الأوامر".

وأظهر التسجيل المصوّر رجال الشرطة وهم يصرخون في وجه الرجل المسن ويقولون: "تحرك. ادفعه للخلف"، ثم يتقدم ضابطان ويدفعان الرجل أرضا. واستمر الضباط في المشي تاركين الرجل على الأرض، بينما كان يسمع صوت شخص يقول: "إنه ينزف من أذنه"، وشوهد في الفيديو ضابط ثالث وهو يقوم باستدعاء الإسعاف على ما يبدو.

ويتبع الضباط الذين قدموا استقالاتهم، الجمعة، فريق الاستجابة للطوارئ في قسم شرطة بوفالو، وفقا لعدة تقارير إخبارية محلية، وقد تم تشكيل الفريق في عام 2016 للرد على الاضطرابات المدنية.

وأوضح عمدة بوفالو بايرون براون، أن الرجل المسن، واسمه مارتن غوغينو، نقل إلى المستشفى بعد سقوطه، وهو في "حالة مستقرة، لكن خطيرة".

وأثار فيديو الاعتداء على الرجل المسن إدانة أميركية واسعة، لا سيما من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت تخضع فيه الشرطة لرقابة شديدة من الأميركيين بسبب استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين.

2020-06-06

دلالات:



الوادي الأخضر