الرئيسية / أخبار صيدا /نادي روتاري صيدا /بالصور : روتاري صيدا اختتم سنته الروتارية : 12 مشروعاً و 7 جوائز وتكريم

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : روتاري صيدا اختتم سنته الروتارية : 12 مشروعاً و 7 جوائز وتكريم

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / روتاري صيدا اختتم سنته الروتارية : 12 مشروعاً  و 7 جوائز وتكريم 

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

اختتم "نادي روتاري صيدا" سنته الروتارية” 2019-2020 “ متوجاً عامه الإستثنائي ورغم ما حفل به من احداث وتحديات بإحراز النادي برئاسة الدكتورة غادة أيوب بوفاضل ستة جوائز في "مؤتمر المنطقة الروتارية 2452"، وجائزة محافظ المنطقة شوكت تادروس . وتزامنت المناسبة مع احتفال روتاري صيدا بمرور 66 سنة على تأسيسه .

وأعلن عن هذه الجوائز في لقاء للأسرة الروتارية الصيداوية “ روتاري ، روتاراكت ، انتراكت” عقد في استراحة صيدا السياحية وبحضور “نائب محافظ المنطقة الروتارية السيدة بانة كلش قبرصلي ومساعد المحافظ  المهندس سمير قسطنطين والرئيسة القادمة للنادي السيدة ايمان عيسى بحسون والرئيسين الحاليين والقادمين لناديي “ روتارأكت وانترأكت “ - صيدا وتخلله تكريم عدد من الروتاريين .

د أيوب بوفاضل

استهل اللقاء بكلمة للدكتورة غادة ايوب بوفاضل توجهت فيها بالشكر الى نائب المحافظ بانة كلش ومساعد المحافظ سمير قسطنطين والأسرة الروتارية الصيداوية على دعمهم ووقوفهم الى جانبها طيلة فترة توليها لرئاسة النادي . وقالت” يتزامن احتفالنا اليوم ايضا مع العيد الـ 66 لتأسيس نادي روتاري صيدا ومسيرته الحافلة بالعطاء والتفاني في خدمة الانسان والانسانية .. هذا النادي الذي يشبه صيدا بمجابهة الصعاب وتخطي التحديات عبر مد الجسور مع كل المجتمع الصيداوي والجوار وبذات الوقت عبر تمتين الصلات مع باقي الأندية الروتارية في لبنان وخارجه ومع الروتاري الدولي”. 

واضافت” لقد حفلت السنة الروتارية المنتهية بكثير من الصعوبات والتحديات التي تخطيناها بالإرادة وبوحدة النادي وبالعمل الدؤوب من اجل تحقيق رؤية النادي واهدافه ، وايضا تحقيق شعار الروتاري الدولي لهذه السنة “الروتاري يربط العالم “ .

واستعرضت الدكتورة ايوب عددا من المشاريع الـ 12 التي انجزها روتاري صيدا خلال السنة الروتارية 2019- 2020 برئاستها  . وابرزها:

1- “مشروع " صيدا مدينة آمنة للقلب" للتوعية على توقف القلب المفاجئ عبر اجراء 880 تخطيط مجاني للقلب للشباب وتقديم 4 أجهزة AED  وتدريب المسؤولين عليها...

2- مشروع " التوعية للقضاء على شلل الأطفال" لتخليد جهود الروتاري الدولي في هذا المجال بلوحة تذكارية ثبتت على باصين لنقل الركاب تم انزالهما في حديقة صيدون المائية لخلق حيد بحري لتكاثر الأسماك، وتشجيعا للسياحة المائية في صيدا .

3- مشروع” Cewas” لتدريب رواد الأعمال مختص بمجال المياه والصرف الصحي والنفايات.

4- مشروع "تدريب بناة للسلام في لبنان .وسوف يتم انجازه في السنة الروتارية المقبلة.

5-  استكمال مشروع المنح التعليمية لطلاب في مدرسة عائشة أم المؤمنين التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا والذي امتد على ثلاث سنوات.

6-  مشروع تزويد المستشفيات الحكومية التي تعالج مرضى الكورونا بأجهزة التنفس وأدوات الوقاية . سوف يتم انجازه بالكامل في السنة الروتارية المقبلة.

بالاضافة لعدد من المشاريع الخدماتية الأخرى وغيرها من المشاريع الاغاثية كتقديم لوازم شتوية الى عائلات وأفراد ترعاهم " أهلنا" و"دار الراحة ” و"دار السلام “ و"كاريتاس"إضافة إلى تقديم مساعدات غذائية الى العاملين والعائلات الذين ترعاهم "دار رعاية اليتيم" و"أرضي للتنمية" و"دار اليتيم العربي"، والعاملين في  "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل". كما قام النادي بتقديم مساعدات اغاثية لأطفال عائلات "أهلنا" و"المواساة".

وأعلنت الدكتورة أيوب “أنه نتيجة هذا العمل الدؤوب استطاع روتاري - صيدا أن يحصد 6 جوائز من اصل 6 جوائز في المؤتمر السابع للمنطقة الروتارية 2452 والذي جرى لأول مرة عن بعد من الأردن . كما حاز روتاري صيدا على جائزة المحافظ شوكت تادروس Governor’s Citation للسنة الروتارية 2019/2020.

وختمت الدكتورة ايوب “ بفرحة كبيرة اختم هذه السنة وآمل انني كنت على قدر المسؤولية والآمال التي وضعتموها فيّ بالرغم من كل هذه التحديات . وانا فخورة انني استطعت ان اصل الى تسليم هذه الراية للرئيسة القادمة السيدة ايمان عيسى بحسون”.

كلش وقسطنطين

وتحدثت نائب المحافظ السيدة بانة كلش قبرصلي فقالت” فخر لي ان انتمي لنادي صيدا العريق، والذي وبحكم تجربتي مع الأندية الـ28 في لبنان استطيع القول ان “ روتاري صيدا” من الأندية الأصيلة التي تعمل كثيرا على المشاريع الانمائية وترى حاجة المدينة وعلى اساسها يقوم بالمشاريع الخدماتية لكل المجتمع . متوجهة بالتهنئة الى رئيسة النادي الدكتورة أيوب بوفاضل على هذه السنة المميزة والحافلة بالإنجاز . وباركت كلش للسيدة ايمان عيسى بحسون تسلمها رئاسة روتاري صيدا متمنية لها ولأعضاء النادي التوفيق”.

وعبر مساعد المحافظ  المهندس سمير قسطنطين  عن سعادته لمشاركته روتاري صيدا هذه المناسبة بعدما واكب  نشاطه المميز الذي انتج هذه المشاريع . مباركا للريسة غادة ولأسرة النادي بالجوائز التي حصدوها ومتمنياً للريسة ايمان التوفيق .

ضاهر وعزام

واستعرض كل من رئيس نادي روتارأكت صيدا المهندس حسن ضاهر ورئيس نادي انترأكت صيدا رام عزام لما حققه الناديان من مشاريع وأنشطة خلال السنة الروتارية المنتهية منوهين بدعم ومواكبة الدكتورة ايوب والأسرة الروتارية الصيداوية لنشاطهما  .

تكريم

بعد ذلك جرى تكريم “ نائب محافظ المنطقة بانة كلش قبرصلي ومساعد المحافظ سمير قسطنطين وأمينة سر النادي الرئيسة السابقة السيدة منى قطب، وامينة الصندوق السيدة حنان جبور، ورئيسي ناديي روتارأكت -صيدا  وانترأكت -صيدا حسن ضاهر ورام عزام والمستشار الإعلامي لـ” روتاري -صيدا” رأفت نعيم ، حيث قامت رئيسة النادي الدكتورة غادة ايوب بوفاضل بتقديم الدروع التكريمية لهم.

 

2020-06-27

دلالات:



الوادي الأخضر