الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /الوزير والنائب السابق أحمد كرامي في ذمة الله ..... الرئيس ميقاتي: "طرابلس تخسر بعضاً من روحها"

الوزير والنائب السابق أحمد كرامي - ومع الرئيس نجيب ميقاتي (عن جريدة النهار) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / الوزير والنائب السابق أحمد كرامي في ذمة الله ..... الرئيس ميقاتي: "طرابلس تخسر بعضاً من روحها"

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  الوزير والنائب السابق أحمد كرامي في ذمة الله  ..... الرئيس ميقاتي: "طرابلس تخسر بعضاً من روحها"

 

النهار

توفّي ليل السبت الأحد، الوزير والنائب السابق أحمد كرامي عن عمر ناهز الـ76 عاماً إثر تعرّضه لوعكة صحية مفاجئة.

وكرامي من مواليد طرابلس في 28 شباط 1944، حائز على الإجازة في الاقتصاد والعلوم السياسية من "جامعة بيروت العربية" عام 1970. وتبوّأ منصب مدير مرفأ طرابلس بين العامَيْن 1973 و1991 كما كان رئيساً لـ"حزب الشباب الوطني".

خاض الانتخابات النيابية عن محافظة الشمال - طرابلس عام 1992 على لائحة "الثقة والتغيير"، ثمّ فاز في الانتخابات النيابية - محافظة الشمال عام 1996. ترشّح في دورة العام 2000 ولم يحالفه الحظ ثمّ انتخب نائباً في العام 2009، وعُيّن وزيراً للدولة في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي بين العامَيْن 2011 و2014.

من جهته، نعى ميقاتي الراحل كرامي، ونشر صورة تجمعهما عبر حسابه في "تويتر" حيث كتب معلّقاً: 

"برحيل النائب والوزير أحمد كرامي تنطوي مسيرة طويلة من النضال الوطني والسياسي، وتخسر #طرابلس بعضاً من روحها وابناً أصيلاً جسّد الوفاء لأرضها وأهلها. وفي مسيرتنا معا في النيابة والوزارة كان خير سند وعضد وداعم... سأفتقدك دوماً يا أبا مصطفى، ولكنّك ستبقى في البال صورة جميلة عن الأصالة والكرامة".

----------

بيان نعي العائلة للراحل أحمد مصطفى كرامي 

الوزير والنائب السابق أحمد مصطفى كرامي 5-7-2020 آل كرامي والنبهاني وكبارة (وفيات طرابلس لبنان - جريدة صيدونيانيوز.نت)

 

لمراجعة الخبر من مصدره الأساسي

https://www.annahar.com/article/1226362

------------

* أسرة جريدة صيدونيانيوز تتقدم من عائلة الوزير والنائب السابق أحمد كرامي ومن أبناء طرابلس الكرام ومن جميع اللبنانيين ومعارف وأصدقاء الفقيد  بأحر التعازي بهذا المصاب الأليم وإنا لله وإنا إليه راجعون 

 

2020-07-05

دلالات:



الوادي الأخضر