الرئيسية / أخبار صيدا /الجماعة الإسلامية - صيدا /الجماعة الاسلامية – صيدا : نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين

جريدة صيدونيانيوز.نت / الجماعة الاسلامية – صيدا : نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الجماعة الاسلامية – صيدا : نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين

 

صدر عن المكتب الاعلامي للجماعة الاسلامية - صيدا البيان التالي :

تعيش مدينة صيدا كما كل المدن اللبنانية أزمات متعددة ومزمنة كنتيجةٍ طبيعيةٍ لسوء الادارة والفساد الذي ينخر المؤسسات الرسمية والذي أدى إلى هدر مليارات الدولارات التي لو أُحسنت ادارتها لما وصل لبنان إلى ما وصل اليه.

مدينة صيدا التي تطفو على خزان من المياه الجوفية العذبة  تعيش أزمة مستمرة بسبب انقطاع مياه الشرب عن أحيائها بسوء إدارة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي لهذا المرفق والتي لا تتقن سوى دعوة المواطنين لدفع المستحقات التي بات المواطن الصيداوي يسأل عن سبب سوء وتردي خدمات هذه المؤسسة إزاء الاشتراكات التي تجبيها المؤسسه (وصيدا من المناطق التي تلتزم مشروع الدولة ويسدد أبناؤها كل الرسوم الخدماتية)  ويسأل أين تذهب أموال المواطنين؟؟!

إن المواطن ليس مسؤولاً عن اجتراح الحلول لأزمات المؤسسة، بل المسؤولية تقعُ على عاتق من تبوّأ سُدَّة هذه المؤسسه وأصمّ آذاننا بعناوين الإصلاح والتطوير الذين لم يلمس المواطن الصيداوي منهما إلا هدراً وتوظيفات معلبة أرهقت المؤسسة و... زيادة في التقنين المجحف لا سيما مع دخول فصل الصيف وازدياد حاجة المواطنين للمياه ما  يحملهم أعباء شرائها في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة والانهيار المالي.

لذلك فإننا في الجماعة الإسلامية:

- نحمّل إدارة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي مسؤولية ما آلت إليه أوضاع المؤسسة ونطالبها بتأمين حق المواطن في مياهه الطبيعية وعدم التذرع بالأوضاع التي تعيشها البلاد في هذه الأوقات لأن هذا الإهمال والظلم مستمران منذ سنوات، وكأن هنالك من يحرص على إذلال المواطنين ومعاقبة المدينة.

-  إن الحل لهذه الأزمة موجود إن صَدَقت النوايا وتوقف التعامل الكيدي مع المدينة من خلال إعادة ربط المضخات بخط خاص من شركة الكهرباء يغذيها ٢٤/٢٤ وبذلك تنتهي حجّة المولدات والمازوت التي تستند إليها إدارة المؤسسة في تبرير تقصيرها وفشلها.

 

--------------

موضوع ذا صلة 

البيانات تتفاعل في صيدا :  مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستغرب

2020-07-06

دلالات:



الوادي الأخضر