الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /البيانات تتفاعل في صيدا : مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستغرب .... التنظيم الشعبي الناصري يعتصم إحتجاجا.. وردان من الجماعة الإسلامية والبزري..

جريدة صيدونيانيوز.نت / البيانات تتفاعل في صيدا : مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستغرب .... التنظيم الشعبي الناصري يعتصم إحتجاجا.. وردان من الجماعة الإسلامية والبزري..

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا/ البيانات تتفاعل في صيدا :  مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستغرب .... التنظيم الشعبي الناصري يعتصم إحتجاجا.. وردان من الجماعة الإسلامية والبزري..

 

 

إنقطاع المياه الحاد في مدينة صيدا ، والبيانات الإحتجاجية وتحميل المسؤولية لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي ، ورد المؤسسة في بيان تستغرب فيه ما صدر .

وفي المقابل صدرت مواقف وبيانات ردا على بيان مؤسسة لبنان الجنوبي ...

وينفذ قبل ظهر اليوم إعتصام إحتجاجي الساعة 11,30 قبل ظهر اليوم  أمام مبنى مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بدعوة من المكتب الطلابي في التتنظيم الشعبي الناصري" لمواجهة أزمة إنقطاع المياه المستمرة في صيدا والجوار ورفضا لسياسات اللامبالاة المتبعة... فليكن صوتنا عالياً ليصل إلى كل المعنيين"

 

بيان مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يستغرب الخطابات الشعبوية 

وكانت  مؤسسة مياه لبنان الجنوبي  أشارت في بيان، الى أن "احدى "الجهات" وزعت بيانا تناول مسألة تغذية مدينة صيدا بالمياه، متناولا القضية من زاوية شعبوية بحتة متجاوزا كل الوقائع التي سردها بيان الجهة اياها، قافزا فوق كل مشاكل وأزمات البلد التي يعاني منها المواطن والمؤسسات على حد سواء، منمقا كلماته لاستفزاز الوجع المعيشي للمواطن، دون أن يكلف نفسه حتى عناء التواصل والاستفسار كما فعلت وتفعل قيادات صيداوية تتابع مع المؤسسة بشكل دوري مشاكل ومعاناة المواطن الصيداوي، كالنائب الدكتور اسامة سعد وغيره من القيادات والشخصيات.

واستغربت المؤسسة ان "يقوم من صاغ هذا البيان ووزعه بتعداد وتفصيل المشاكل والأزمات وخاصة أزمة الكهرباء ثم يتهم المؤسسة ويتجنى ويفتري على جهد وتعب وسهر ادارتها وعمالها وموظفيها لتأمين المياه لصيدا والجنوب".

وإذ أكدت ترحيبها بـ"كل مبادرة للتعاون لتأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لضخ المياه"، تساءلت ان "كانت الجهة التي تقف خلف هذا البيان مستعدة لبذل جهد حقيقي في هذا الاطار أم ان دورها يقتصر على اصدار البيانات والتحريض والتجني والافتراء؟".

 

 البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه

إعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري  في بيان صادر "أن رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي عن أسباب إنقطاع المياه في صيدا غير مناسب ولا يُوضح الأسباب الحقيقية لتراجع التغذية المائية وإنقطاعها التام عن العديد من المناطق في المدينة ومحيطها.

وأضاف من واجب المؤسسة شرح أسباب إنقطاع المياه عن المواطنين، والإعتذار عن عدم قدرتها في إيصال المياه، وعمّا إذا كانت العوائق والعقبات غير مرتبطة بقدرة المؤسسة أو ناجمة عن تقصيرٍ منها.

وختم البزري داعياً مصلحة مياه لبنان الجنوبي وكافة المصالح الخدماتية في صيدا إلى شرح الوضع الحقيقي لواقعهم ولقدرتهم على تأمين الخدمات للمواطنين بعيداً عن العصبيات والتوترات غير المبررة".

 

رد الجماعة الإسلامية  على رد مؤسسة مياه لبنان الجنوبي : "عذر أقبح من ذنب"

وردت الجماعة الإسلامية في صيدا على بيان مؤسسة لبنان الجنوبي وجاء في بيان الجماعة :

استغربت الجماعة الاسلامية في صيدا الرّد الصادر عن إدارة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي والذي اقل ما يقال فيه  انه "عذر أقبح من ذنب.."  فعوضاً عن العمل على الحلول الممكنة لازمة المياه في صيدا، أجهدت الادارة نفسها في التلطي خلف "بيان ردٍ بائس" اثبت فشلها وسوء ادارتها، بل وفسادها حيث حاولت ان تستغل ردها لاحداث انقسام في المجتمع الصيداوي، بالتعمد الظاهر لذكر اسم النائب اسامة سعد وتتعمد تغييب غيره من فعاليات المدينة ومرجعياتها الذين نحترمهم ونقّدر جهودهم جميعاً لخدمة صيدا واهلها.

ان محاولة الادارة "الفاشلة" لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتلطي خلف بيان الردّ الذي لم يقدم للمواطن الصيداوي أي حلول لمشكلته التي يكتوي بنارها في حرّ الصيف بدون مياه، لهو خير دليل على التقصير الفاضح للمؤسسة، وان محاولة تجهيلنا المتعمد واتهامنا بالشعبوية لا يضيرنا او يضع من قيمتنا وموقعنا ودورنا الرائد والمعروف لأهلنا في صيدا والذي لا تدركه ادارة مؤسسة عجزت عن القيام بأبسط واجباتها للمواطنين والمكلفين.

ادارة لا تتقن سوى فن تذكير الناس بدفع الفواتير وتهديد الناس بقطع الماء عن المتخلفين عن الدفع، وجهلت الادارة او تجاهلت ان ما قبل ١٧ تشرين ليس كما بعده.

كنّا وسنبقى وكل المخلصين الى جانب اهلنا ندافع عن حقوقهم المشروعة في وجه كل فاسد تلطى خلف موقعه مهما علا شأنه، ولن يثنينا عن ذلك محاولة البعض الهروب الى الامام وإصدار ردود هي أوهن من بيت العنكبوت فإما ان تخدم الناس كما يجب وإلا فاعتذر الى الناس والزم بيتك.

-----------

 

موضوع ذا صلة

صيدونيا نيوز

 

2020-07-07

دلالات:



الوادي الأخضر