الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: كتابات إتهامية على واجهة مبنى مؤسسة مياه لبنان الجنوبي و إعتصام إحتجاجي على إنقطاع المياه وبدعوة من المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: كتابات إتهامية على واجهة مبنى مؤسسة مياه لبنان الجنوبي و إعتصام إحتجاجي على إنقطاع المياه وبدعوة من المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبا رصيدا / بالصور: كتابات إتهامية على واجهة مبنى مؤسسة مياه لبنان الجنوبي و إعتصام إحتجاجي  على إنقطاع المياه وبدعوة من المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري

 

رئيفة الملاح

بدعوة من المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري ، نفذ قبل ظهر اليوم إعتصام إحتجاجي على إستمرار إنقطاع المياه وذلك أمام مقر مبنى مؤسسة مياه لبنان الجنوبي حيث ندد المشاركون في الإعتصام  باستفحال الأزمة وإستمرار الإنقطاع لمياه الشرب على أحياء سكنية في مدينة صيدا.

ولوحظ بأن عبارات إتهامية للمؤسسة كتبت على جدران واجهة المبنى وعدد من آليات تابعة للمؤسسة 

ولاحقا صدر عن المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري الخبر التالي :

تحت شعار :" فليكن صوتنا عالياً ليصل إلى كل المعنيين"، نظم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري  اعتصاماً أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وذلك رفضاً لسياسات اللامبالاة المتبعة، ولمواجهة أزمة انقطاع المياه المستمرة في صيدا والجوار.

رفع المشاركون يافطات تندد بالانقطاع المستمر للمياه، ومن أبرز ما جاء فيها:

-           وزير ما بيعرف يدير وزارة،  وزير ضعيف بوجه مافيا الفيول .

-           لبنان بلد المي وعنا المي مقطوعة.

-           عنا المي مقطوعة .. اوعى تتحمم اوعى .

كما هتفوا ضد السياسة المتبعة من قبل المؤسسة والتي زادت من أزمات المواطنين. وذيلوا مدخل المؤسسة وإحدى سياراتها بعبارات تتهم المؤسسة بسرقة المياه.

وتلا أحمد الأشقر أمين سر المكتب الطلابي في التنظيم كلمة، جاء فيها:

نقف اليوم معتصمين أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، رافضين التقنين والانقطاع الشبه كلي للمياه عن معظم المناطق والأحياء في صيدا والجوار .. نقف اليوم ضد سياسة اللامبالاة المتبعة من المعنيين في مصلحة المياه، وتنصلها عن تحمل المسؤولية تجاه المواطنين، وعدم أخذ شكواهم المقدمة بعين الاعتبار.

كما نقف استنكاراً للاستمرار في سياسية تراشق التهم ما بين شركة كهرباء لبنان و مصلحة المياه،  وتحميل الأولى السبب للانقطاع في التيار الكهربائي.  ما دفع المواطنين إلى شراء المياه لتعبئة خزاناتهم بتكلفة أقلها ٥٠ ألف، الأمر الذي من شأنه زيادة العبء على أرباب الأسر بخاصة في ظل هذه الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الاستثنائية التي يعيشها بلدنا لبنان، وحتى هذه اللحظة تقوم المؤسسة بإرسال موظفي الجباية لتحصيل الرسوم المتوجبة،  وفي حال عدم قدرة المواطنين على التسديد فإن المؤسسة تقوم  بقطع المياه عنهم.

وختم الأشقر كلمته بالقول:  نوجه رسالة إلى المعنيين  ونطالبهم  بالقيام بمهامهم على أتمم وجه،  والعمل على حل هذه الأزمة التي يعاني منها المواطنين منذُ سنين.

-----------

موضوع ذات صلة

البيانات تتفاعل في صيدا :  مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستغرب .... التنظيم الشعبي الناصري يعتصم إحتجاجا.. وردان من الجماعة الإسلامية والبزري..

البيانات تتفاعل في صيدا : مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستغرب .... التنظيم الشعبي الناصري يعتصم إحتجاجا...

 

 

 

2020-07-07

دلالات:



الوادي الأخضر