الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /وصول تاج الدين إلى بيروت... "نشكر السلطات الأميركية واللبنانية على تسهيل عودته"

قاسم تاج الدين.

جريدة صيدونيانيوز.نت / وصول تاج الدين إلى بيروت... "نشكر السلطات الأميركية واللبنانية على تسهيل عودته"

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / وصول تاج الدين إلى بيروت... "نشكر السلطات الأميركية واللبنانية على تسهيل عودته"

 

 

المصدر: "النهار" 

وصل رجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين، إلى بيروت، بعدما أفرجت عنه السلطات الأميركية، ورحّبت عائلته بعودته إلى بيروت بعد سجنه لمدة ثلاث سنوات في الولايات المتحدة.

وقالت العائلة في بيان: "عودة الحاج قاسم تمّت بالتماسٍ إنسانيّ قدّمه محاموه أمام المحكمة الفيدرالية في واشنطن استناداً إلى القانون الأميركي الذي يسمح بإطلاق سراح من يواجه بسبب سنّه خطر تعقيدات فيروس كورونا، وأمضى جزءاً مهمأً من محكوميته، ولا يشكّل خطراً على المجتمع".

وشكرت العائلة "مجموعة المحامين، وعلى وجه الخصوص المحامين من شركة "زوكرمان سبايدر"، والبروفسور الرئاسي بول كاسّل من جامعة يوتاه، والتي أقنعت مرافعاتهم المحكمة الفيدرالية على إطلاق سراحه في 27 أيار 2020 فور انقضاء فترة حجر صحي لمدة 14 يوماً. كما نشكر مكتب المحامي الدولي البروفسور شبلي ملّاط على تفانيه في العمل القانوني دفاعاً عن زوجنا ووالدنا".

وأشارت العائلة إلى أنه بما أن الحاج قاسم ليس مواطناً أميركياً، فإن عودته إلى بيروت كانت مرتبطة بآليات معقدة بسبب وضعه القانوني وبأوضاع السفر الحالية، التي أخّرت هذه العودة حتى تَوافر طائرة نقلته من الولايات المتحدة إلى لبنان وصلت بيروت هذا الصباح.

وشكرت العائلة السلطات الأميركية والسلطات اللبنانية على تسهيل هذه العودة، وفي لبنان بخاصة سعادة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

 

2020-07-08

دلالات:



الوادي الأخضر