الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا: لتنظيم مؤتمر حول مشكلة انقطاع المياه وإيجاد الحلول

جريدة صيدونيانيوز.نت / تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا: لتنظيم مؤتمر حول مشكلة انقطاع المياه وإيجاد الحلول

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / تجمع المؤسسات الاهلية  في صيدا: لتنظيم مؤتمر حول مشكلة انقطاع المياه وإيجاد الحلول

 

المصدر : تجمع المؤسسات الاهلية - صيدا

عقدت أمانة سر تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا اجتماعا في مركز جمعية التنمية للإنسان والبيئة، درست فيه "الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية الصعبة التي يعيشها أهلنا وما يعانونه من مشاكل محلية حياتية وبخاصة مشكلة انقطاع الكهرباء والمياه المتكرر في المدينة وقضية تصريف النفايات الطبية وإهمال المسؤولين واستهتارهم بحقوق المواطنين".

وأعلنت في بيان إثر الاجتماع، "تنظيم مؤتمر حول مشكلة المياه في المدينة وانقطاعها وكشف كل الأمور المعيقة والضغط من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها".

ولفتت الى "متابعة بلدية صيدا حول توفير الأمن الغذائي والصحي ومتابعة توزيع القسائم الشرائية في المدينة وتسريع تنفيذ القرار المتعلق بدعم المستوصفات والمراكز الصحية والتنسيق مع جمعية "اركنسيال" حول النفايات الطبية وتنظيم تصريفها".

كذلك، أعلنت "تنظيم "استمارة بلدية" لاكتشاف الجوانب التنموية التي تقوم بها البلديات في محافظتي الجنوب والنبطية في إطار تعزيز برامج التنمية في المجتمعات المحلية".

وأشارت الى أن "جمعية التنمية للإنسان والبيئة تقيم، بالتنسيق مع التجمع، صيفيات أطفال في ثلاثة مراكز: مدرسة صيدا الوطنية لأطفال صيدا القديمة مع مؤسسة معروف سعد الثقافية والاجتماعية وباحة مطعم زهرة الليمون مع جمعية بقسطا للتنمية وفي مدرسة صيدون لتمكين الأطفال حول السلوكيات والممارسات السليمة".

وقررت "عقد جلسة لتقييم الزيارة التي قام بها التجمع لتعنايل- البقاع للإطلاع والاستفادة من التجربة التي تقوم بها جمعية "قوس قزح"، حول التنمية الريفية وبقية المشاريع التي تمت زيارتها".

ودعت أخيرا، إلى "اجتماع موسع للتجمع لرفع الصوت وإعلان حالة طوارىء اجتماعية وصحية وتربوية وكيفية توفير الأمن الغذائي والصحي لأهلنا في المدينة".

2020-07-10

دلالات:



الوادي الأخضر