الرئيسية / أخبار صيدا /شؤون فلسطينية - مخيمات /اجراءات وقائية في مخيم عين الحلوة بعد الاعلان عن حالتي كورونا ودعوات للمتخالطين لاجراء فحوصات PCR

جريدة صيدونيانيوز.نت / اجراءات وقائية في مخيم عين الحلوة بعد الاعلان عن حالتي كورونا ودعوات للمتخالطين لاجراء فحوصات PCR

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / اجراءات وقائية في مخيم عين الحلوة بعد الاعلان عن حالتي كورونا ودعوات للمتخالطين لاجراء فحوصات PCR

 

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أكدت "اللجان الشعبية الفلسطينية" في مخيم عين الحلوة، وجود حالتي اصابة بفيروس كورونا في المخيم وهي المرة الاولى وقد جرى نقل احداهما الى مستشفى بيروت الحكومي لتلقي العلاج بعد ظهور عوارض شديدة عليه، فيما الاخر يخضع للحجر المنزلي.

الى ذلك صدر عن اللجنة التنسيقية الصحية لمنطقة صيدا البيان التالي

عقدت اللجنة التنسيقية إجتماعاً طارئاً في مستشفى الهمشري

حضره مدير دائرة الصحة في  لبنان ومدير قسم الصحة في منطقة صيدا ورئيس مكتب منطقة صيدا ومدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين وقائد القوة المشتركة واللجان الشعبية والدفاع المدني والهلال الأحمر وجمعية الشفاء وجمعية الهلال الأخضر والنداء الإنساني.

وتوقف المجتمعون أمام التفشي الخطير والمتزايد لفايروس كورونا المستجد ودخوله إلى مخيماتنا وفي الآونة الأخيرة تم إكتشاف حالات جديدة مؤكدة داخل مخيم عين الحلوة، ونؤكد أن الحالات المكتشفة قد خالطت العديد من أبناء المخيم.

وعليه ندعو أهلنا إلى الإلتزام بالآتي:

1. التقيد والإلتزام بقرارات وزارة الصحة ودائرة الصحة في الأونروا والمؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني.

2. نوصي بمنع إقامة حفلات الأعراس والمناسبات والإحتفالات.

3. إقفال المساجد وبيوت العزاء وإقتصار الجنائز على عدد محدد.

4. إقفال المقاهي وأماكن التسلية والترفيه والمساجد.

5. عدم الخروج من المنازل إلا في الحالات الضرورية الطارئة وعدم التجول في الأسواق إلا للتزود بالحاجات التموينية وبقدر الضرورة.

6. إتخاذ كافة إجراءات السلامة الشخصية من إرتداء الكمامة والقفازات والتباعد قدر الإمكان.

7. إلغاء جميع الرحلات الترفيهية إلى خارج المخيم.

أهلنا الكرام...

سيصار إلى إجراء فحوصات للمخالطين والتي سوف تجرى من قبل فريق مستشفى الهمشري ونوصي بإجراء فحوصات عشوائية لأهلنا في المخيم في الأيام القادمة بالتنسيق بين المؤسسات الصحية واللجان الشعبية ولجان الأحياء.

أهلنا الكرام...

نحن اليوم في قلب العاصفة والخطر يداهمنا وعلينا أخذ الأمور بجدية وحذر وعدم التهاون والتساهل لنتفادى إغلاق المخيم والحفاظ على صحة وسلامة أهلنا وأطفالنا.

2020-08-11

دلالات:



الوادي الأخضر