الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /مالكو "مجمع الأوزاعي للنازحين" في صيدا يطالبون بإخلائه!

جريدة صيدونيانيوز.نت / مالكو "مجمع الأوزاعي للنازحين" في صيدا يطالبون بإخلائه!

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مالكو "مجمع الأوزاعي للنازحين" في صيدا يطالبون بإخلائه!

 

 

رافت نعيم / موقع المستقبل

علم " مستقبل ويب" ان ادارة كلية الإمام الأوزاعي في بيروت وجهت عبر القضاء المختص انذاراً للقيمين على مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين الواقع عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا من اجل اعادة مبانيه المملوكة للكلية ضمن مهلة محددة .

وافيد في هذا السياق ان اجتماعاً عقد في بلدية صيدا بين ممثلين عن كلية الامام الأوزاعي وعن البلدية تم خلاله البحث بهذا الموضوع .

ويشغل حوالي 750 نازحاً سورياً  مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين في صيدا منذ بدء العام 2011  تحت اشراف "المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" وبلدية صيدا .

وقد سبق لكلية الامام الأوزاعي مالكة المبنى ان تقدمت اكثر من مرة بطلب اخلائه  بهدف استكمال بناء الكلية وبدء التدريس، وفق المُخطط الموضوع لها ..

وفي كل مرة كان يتم طرح موضوع اخلاء المجمع وتحدد مهلة له ، كان قاطنوه من النازحين السوريين يعترضون على قرار الإخلاء، باعتبار انه لا يوجد بديل مناسب يمكن ان يضم هذا العدد الكبير من العائلات في وقت واحد ، كون "مجمع الأوزاعي"  أكبر تجمع بشري للنازحين السوريين في الجنوب اللبناني ، يضم 177 عائلة في مبنى مؤلف من 5 طوابق، وغالبيتهم من العشائر والبدو،  وهم نزحوا إليه من مناطق مجاورة في ريف حلب، ويشكلون كتلة بشرية واحدة .

لكن هذه المرة يصر مالكو المبنى عى استرداده عبر اللجوء الى القضاء ، سيما وان رخصة المعهد التي حصلوا عليها من وزارة التربية والتعليم العالي لإفتتاح فرع كلية الامام الأوزاعي في صيدا لن تصبح صالحة بعد بضعة أشهر من الآن بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة .

 

2020-08-26

دلالات:



الوادي الأخضر