الرئيسية / المرأة والمجتمع /أقلام ومقالات /قوة التفكير الإيجابي

للتفاؤل والتفكير الإيجابي أثر كبير على نظام المناعة لدى الإنسان حسب أحدث دراسة علمية.. دعونا نتأمل قوة الشفاء التي تحملها الأفكار الإيجابية....

جريدة صيدونيانيوز.نت / قوة التفكير الإيجابي

صيدونيانيوز.نت/ الصحة النفسية /قوة التفكير الإيجابي

السلوك الإيجابي هو كل تفكير أو عمل يدعو للتفاؤل والخير والبشرى والمحبة... والسلوك السلبي يعني التشاؤم وكره الناس والخوف من المستقبل والحزن... وينصح جميع علماء النفس بضرورة أن يتمتع الإنسان بتفكير إيجابي ليكون ناجحاً على المستوى العملي والاجتماعي.

ولكن الدراسة الجديدة (2015) تؤكد على فوائد ملموسة تتعلق بشفاء الأمراض أيضاً! ففي بحث جديد أثبت باحثون من جامعة  University of Toronto وجامعة University of California, Berkeley أن التفكير الإيجابي "التفاؤل" يقوي نظام المناعة حيث يساعد على الوقاية من الالتهابات أيضاً.

ويقول العلماء إن مجرد التفكير بأشياء حسنة تجاه الآخرين مثل التفكير بمساعدة الآخرين، والعفو عنهم وحب الخير لهم ينظم عمل الهرمونات والبروتينات الخاصة بتنشيط خلايا النظام المناعي وجعله أكثر مقاومة للأمراض، وبالتالي التمتع بصحة أفضل من المتشائمين.

إن أمراضاً نفسية كثيرة جداً مثل الحسد والتجسس وظلم الآخرين وعادات سيئة مثل البخل والغش والبغضاء والتفكير في إيذاء الآخرين... كل هذا يدمر نظام المناعة لدى الإنسان.. وذلك لأن التفكير السلبي تجاه الآخرين يحدث اضطرابات في أنظمة عمل الدماغ والقلب ونظام المناعة.. وبالتالي صحة أسوأ.....

 

 

 

2020-09-01

دلالات:



الوادي الأخضر