الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور: النائب بهية الحريري من عكار تستنكر الإعتداء على الجيش اللبناني وتعزي بشهداء الوطن

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: النائب بهية الحريري من عكار تستنكر الإعتداء على الجيش اللبناني وتعزي بشهداء الوطن

جريدة صيدونيانيوز. نت

بهية الحريري من عكار استنكرت الاعتداء على الجيش اللبناني
 وعبرت عن تضامنها مع عائلات شهدائه والمؤسسة العسكرية

رعت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري اجتماعًا تشاوريًا في منطقة عكار مع مدراء مدارس المنطقة،  استنكرت خلاله الإعتداء على الجيش اللبناني الذي ادى الى استشهاد 4 عسكريين من أبناء عكار في مداهمة البداوي ، وعبرت عن تضامنها مع أهالي عكار وعائلات الشهداء وقيادة الجيش . 
وتوجهت الحريري الى مدراء المدارس بأنه "كتب علينا ان نعيش في ظروف استثنائية صعبة " مترحمة على شهداء الجيش من أبناء عكار الذين قضوا في مواجهة الإرهاب وقالت "لكننا سنستمر بقضيتنا التربوية في عكار، المنية، الضنية، طرابلس، وكل لبنان. وفي ظل التحديات الغير مسبوقة، إن قضية التعليم هي الأولوية بالنسبة لنا ويجب ان تكون وزارة التعليم هي الوزارة السيادية الاولى لأن تراجع قطاع التربية يؤثر على وظيفة ورسالة لبنان"..
 واضافت"العالم كله يدرس الان كيف نواجه ازمة كورونا والتعليم عن بعد لم يعد ترفًا إنما حاجة ضرورية. نحن بصدد مشروع تكاملي لا يستثني أحدًا والتربية والتعليم مساحة يتفق عليها كل اللبنانيين وتجمع ولا تفرّق. علينا أن نوسّع دائرة ال (مع ) حول التعليم ونتخلى عن (الضد(. ". 
وشددت الحريري على" أهمية التشبيك بين المدارس والتشاور في القضايا والتحديات المشتركة لمواجهتها على أسس علمية، لذلك وضعت الحضور فيما يعمل فريقها المتخصص على دراسته واعلنت انه سيتم استكمال التشاور ودراسة احتياجات المدارس بالتعاون مع الزملاء النواب".
وختمت الحريري " أنّ الوجع كبير والمشاكل كثيرة في قطاع التربية، ولكن علينا تحديد الأولويات في هذا العام الاستثنائي ولن نتنازل عن الخطط التي وضعناها..".
 وكان تخلل الاجتماع مداخلات للعديد من مدراء المدارس تناولت واقع التعليم وظروفه في ظل جائحة كورونا واجابت الحريري على العديد من الاستفسارات، وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على استمرار التشاور والتواصل لاستكمال هذا الجهد.
 وتضمن اللقاء الذي عقد في مطعم "مطل الوديان" – حرار، مؤتمراً صحفي لتغيير مسار الجولة وإلغاء الاجتماعات التي كانت مقررة ، وذلك حداداً على شهداء الجيش الذين سقطوا في حادثة الأمس، ونقاش عام مع عدد من مدراء مدارس ومعاهد وثانويات عكار، وذلك بدعوة من عضو كتلة المستقبل النائب وليد البعريني وحضور النائبين محمد سليمان وهادي حبيش وعضو كتلة الجمهورية القوية النائب وهبي قاطيشه، المديرة العامة  للتعليم المهني والتقني هنادي بري ممثلة بنبيه المراد، ومنسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه وحشد من مدراء مدارس ومعاهد وثانويات عكار.
البعريني
واستهلّ النائب البعريني اللقاء بكلمة رحّب فيها بالسيدة الحريري بين أهلها وناسها وقال: "ست بهية شهادتنا فيك وبنضالك مجروحة، وزيارتك اليوم إلى عكار موضع اهتمام وتقدير، وتأكيد على اهتمامك بهذه المنطقة وبالواقع التربوي فيها".
 وتطرّق البعريني إلى ما حصل أمس من حادث مؤسف واستشهاد 4 عسكريين من عناصر الجيش من أبناء عكار في مداهمة البداوي فذكّر بأن "عكار التي تضحّي دائمًا لأجل لبنان قد آن الأوان لهذه الدولة أن تنظر إلى ذلك فتعطي عكار حقوقها كما هي تؤدّي واجباتها".

 

2020-09-14




الوادي الأخضر