الآن في مستشفى الجنوب (شعيبب ) بصيدا فحوصات PCR وإنفلونزاا
الآن في مستشفى الجنوب (شعيب) بصيدا...الدكتور محمد علي رضا الأخصائي في أمراض الروماتيزم والمفاصل يعاين المرضى كل يوم اربعاء
الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /متى يتسلّم صوان تقرير الخبراء الفرنسيين في تفجير المرفأ؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / متى يتسلّم صوان تقرير الخبراء الفرنسيين في تفجير المرفأ؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / متى يتسلّم صوان تقرير الخبراء الفرنسيين في تفجير المرفأ؟

 

 

كاتيا توا / موقع المستقبل

زيارة "خاطفة" قام بها احد خبراء المتفجرات من ضمن الفريق الفرنسي، صباح اليوم للمحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي فادي صوان في مكتبه في قصر العدل في بيروت.

ولم يحمل "الزائر" اي جديد للقاضي صوان الذي ينتظر تسلمه تقرير الفريق الفرنسي حول العينات التي رفعها من مسرح الجريمة ومن الحفرة التي احدثها الانفجار وهي بعمق ٤٣ متراً.

وفُهم من مصادر مطلعة ان الخبير الفرنسي لم يبلغ القاضي صوان موعدا بتقديم فريقه للتقرير الفني بعد اجرائه تحليلا للتربة من موقع الانفجار ، والتي تحدد ما اذا كان ثمة مواد تفجير اخرى غير نيترات الامونيوم،  الا ان المصادر توقعت ان لا يحصل هذا الامر الذي يعوّل عليه التحقيق اهمية، هذا الاسبوع على ابعد تقدير.

في المقابل تتجه نقابة المحامين في بيروت الى تقديم شكوى في الجريمة بإسم حوالي ألفين من المتضررين واهالي الشهداء والمصابين الذين سقطوا في الانفجار وذلك بعد ان اتخذت صفة الادعاء الشخصي بحق المدعى عليهم وكل من يظهره التحقيق فاعلا او محرضا او متدخلا او شريكا.

الى ذلك فان القاضي صوان استمع امس الى افادة رقيب جمركي كان يتولى الحراسة للعنبر رقم ١٢ يوم وقوع الانفجار.

2020-10-20

دلالات:



الوادي الأخضر