الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /النائب أسامة سعد لم يسمِّ أحداً لتشكيل الحكومة الجديدة ... أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها كما سقطت عند الناس

الرئيس ميشال عون والنائب الدكتور اسامه سعد / دالاتي ونهرا

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب أسامة سعد لم يسمِّ أحداً لتشكيل الحكومة الجديدة ... أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها كما سقطت عند الناس

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان ومدينة صيدا / النائب أسامة سعد لم يسمِّ أحداً لتشكيل الحكومة الجديدة ... أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها كما سقطت عند الناس

 

 

المصدر: "النهار"

أكد النائب أسامة سعد من قصر بعبدا أن "لا أحد يبدي الاستعداد للتنحي، اليوم في بعبدا صورة، وغداً في ساحة النجمة صورة أخرى، والتأليف بعد التكليف في كواليس الخارج والداخل وكوابيس اللبنانيين".

وقال: "إن تألفت الحكومة فلهواجس الشرق، ودعوت لحكومة وطنية انتقالية، هذا ما أكدته للرئيس عون وأن لا جدوى من حكومة مطيفة مدولة ملفاتها في ملاعب الأمم".

أضاف: "17 تشرين لن تزهق الروح بل سيحطم الشباب القواعد البالية وسيبنون قواعد جديدة. أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها كما سقطت مع الناس".

ولاحقا صدر عن المكتب الاعلامي للنائب اسامه سعد الخبر التالي : 

 صرح النائب أسامة سعد  بعد لقائه رئيس الجمهورية في قصر بعبدا خلال الاستشارات النيابية من أجل تسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة  معتبرا أنه من الأجواء السائدة اليوم يبدو أننا نتجه نحو قعر جديد، هذا ما يتبدى من مشاحنات الرئاسات وفوضى العلاقات وعجز عن معالجة الأزمات.

وقال سعد: الناس جُوعت وُتجوع ، الناس هُجرت وتهجر، سُرقت أموالها وتُسرق. حكام العصور الغابرة، والأفكار البالية يصادرون حق الشباب .

خوف وقلق ملازمان النهارات وليالي الناس. لبنان تستباح سيادته، لبنان ملفاته ومراكز القرار فيه في ملاعب الأقوياء الدوليين والأقوياء الإقليميين. هذا بعض ما جرى على اللبنانيين، لم يكن ذلك من صنع الأقدار وانما هي السياسات وهم الحكام.

 كأن شيئا لم يكن، كأن المسؤول لا يُسأل وكأن الحاكم أزلي وان تقطعت باللبنانيين سبل الحياة.

وأضاف سعد: لا يبدو أن أحدا يمتلك القوة الأخلاقية  ليعترف بمسؤوليته ولا أحد يبدي الاستعداد للتنحي.

اليوم في  بعبدا صورة، وغداً في ساحة النجمة صورة أخرى. والتأليف بعد التكليف في كواليس الخارج وفي كواليس الداخل وفي كوابيس اللبنانيين.

 ان تألفت فهي حكومة لاشتراطات الغرب وهواجس الشرق. والوطنية قد أُسقطت عنها اسقاطاً.

قلنا بحكومة وطنية انتقالية وهذا ما أكدته اليوم لفخامة الرئيس، وأن لا جدوى من حكومة مطيّفة مدونة ملفاتها في ملاعب الأمم .

وختم سعد قائلاً: لبنان بلا سلطة وطنية، لبنان لن يُطلع الروح  و17 تشرين لن تُزهق الروح، بل أن الشباب سيحطم القواعد البالية ويبني قواعد جديدة لدولة عصرية عادلة.

أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها ، كما سقطت عند الناس.

2020-10-22

دلالات:



الوادي الأخضر