الرئيسية / أخبار العالم /أخبار العالم /إنقاذ طفلة في الثالثة من تحت الأنقاض وارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 81

جريدة صيدونيانيوز.نت / إنقاذ طفلة في الثالثة من تحت الأنقاض وارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 81

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / إنقاذ طفلة في الثالثة من تحت الأنقاض وارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 81

 

 

النهار

قال مسؤولون اتراك إن طفلة في الثالثة من عمرها جرى إنقاذها من تحت أنقاض مبنى منهار في مدينة إزمير بغرب ##تركيا اليوم  بعد نحو ثلاثة أيام من وقوع زلزال قوي في بحر إيجة تسبب حتى الآن في مقتل 81.

 

وتواصلت جهود الإنقاذ في ثماني بنايات في إزمير اليوم الاثنين التي قتل فيها 79 شخصا مما جعل زلزال يوم الجمعة الأكثر فتكا الذي تشهده تركيا في نحو عقد. وقالت السلطات إن شابين لقيا حتفهما على جزيرة ساموس اليونانية.

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية أفراد فريق الإنقاذ وهم ينتشلون الطفلة إليف من تحت الأنقاض ويحملونها على محفة إلى سيارة إسعاف بعد 65 ساعة من وقوع الزلزال.

وأنقذت فرق الإغاثة شقيقتين وشقيق للطفلة ووالدتهم أمس السبت لكن أحد الأطفال توفي بعد ذلك.

 

وكتب رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) محمد جوللو أوغلو على تويتر "ألف شكر لك يا ربي على أننا أنقذنا الصغيرة إليف من مبنى سكني".

وذكرت إدارة الطوارئ والكوارث أن السلطات وزعت أكثر من 3500 خيمة و13 ألف سرير لتوفير أماكن إيواء للمتضررين مضيفة أن 962 شخصا أصيبوا في الزلزال.

وأوضحت الإدارة أن أكثر من 740 متضررا خرجوا من المستشفيات حتى الآن.

 

وتسبب زلزال يوم الجمعة في سقوط أكبر عدد من القتلى منذ أدى زلزال آخر ضرب مدينة فان شرق البلاد في 2011 إلى مقتل 500. كما تسبب زلزال في يناير كانون الثاني من العام الجاري في مقتل 41 في إقليم ألازيغ شرق البلاد.

 

وتمر عبر تركيا خطوط صدع تجعلها معرضة لزلازل متكررة. ففي عام 1999 لقي نحو 18 ألف شخص حتفهم عندما وقع زلزال في شمال غرب تركيا.

وزلزال الجمعة، الذي قال معهد أبحاث الزلازل ومرصد قنديلي في إسطنبول إن قوته بلغت 6.9 درجة، كان مركزه في بحر إيجه شمال شرقي جزيرة ساموس.

 

2020-11-02

دلالات:



الوادي الأخضر