الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات ليوم السبت 16 أيلول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات ليوم السبت 16 أيلول 2017

مفكرة النشاطات ليوم السبت 16 أيلول 2017

 

الساعة الموضوع

8,00 حفل تكريمي للوحدات التي شاركت في عملية فجر الجرود، برئاسة قائد الجيش العماد جوزاف عون، في قاعدة رياق الجوية.

8,30 اليوم الثقافي السنوي الخامس بعنوان "روسيا في قلب لبنان"، بدعوة من اللجنة الثقافية في اللقاء الارثوذكسي، في أوتيل سنترال ضهور الشوير. ثم تكريم المعتمد البطريركي الأنطاكي في روسيا المتروبوليت نيفون صيقلي، وفي الختام كلمة أمين عام اللقاء الارثوذكسي النائب السابق مروان أبو فاضل.

9,00 المؤتمر السنوي لنقابة دور الحضانة في لبنان بعنوان "نحن على الطريق الصحيح"، في فندق فينيسيا.

11,00 يجول نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في قضاء جزين، المحطة الاولى في وادي بعنقودين حيث يضع اكليلا من الغار على نصب شهداء "القوات اللبنانية"، ثم  ينتقل الى عين المير، فمستشفى جزين الحكومي وبعدها يعقد لقاء مع فاعليات واتحاد ورؤساء وبلديات جزين في السراي الحكومي. ومن جزين يتوجه الى لبعا حيث يقام غداء على شرفه ثم يعقد لقاء حزبيا في مركز "القوات" - لبعا ويشارك بعدها في قداس شهداء المقاومة اللبنانية الذي تنظمه منسقية القوات في جزين، ويختم الزيارة بافتتاح حديقة شهداء لبعا.

11,00 المؤتمر الطبي السنوي بعنوان "المواضيع ذات العلاقة بالأمراض المعدية"، تعقده جمعية الأطباء المسلمين، بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية، برعاية رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، في فندق "لانكاستر" - الروشة.

14,00 تتقبل عائلات العسكريين الشهداء (الشهيد محمد يوسف، الشهيد ابراهيم مغيط، الشهيد يحيى خضر، الشهيد سيف ذبيان، الشهيد مصطفى وهبي، والشهيد حسين عمار) التعازي باستشهاد أبنائها، في قاعة مسجد محمد الامين - وسط بيروت، ويستمر تقبل التعازي حتى السابعة مساء، على أن توجه في ختام التعازي كلمة للبنانيين عن تطورات القضية.

16,00 لقاء تثقيفي انتخابي، بدعوة من الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة (قطاع الثقافة)، بالتعاون مع مجلس بعلبك الثقافي، مع المحاضر الدكتور خلدون الشريف تحت عنوان "قانون الانتخاب بين الطائف والنسبية "، في فندق "بلميرا بعلبك".

17,00 حفل إطلاق المدينة الذكية في لبنان وتجربة الإنترنت من خلال الألياف البصرية، بدعوة من بيت مسك وهيئة "أوجيرو"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضور وزير الاتصالات جمال الجراحفي قرية بيت مسك.

17,30 مسيرة للحزب الشيوعي اللبناني في الذكرى 35 لإنطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وبدء مسيرة التحرير من بيروت، الانطلاق من أمام صيدلية "بسترس" باتجاه قصر الأونيسكو، للمشاركة في الاحتفال المركزي السادسة والنصف، احياء لإنجاز التحرير وتكريما لعائلات الشهداء والجرحى والأسرى، وعهدا على متابعة المسيرة من أجل التغيير الديمقراطي".

18,00 قداس، تقيمه منطقة جزين عن راحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية، برعاية رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في كنيسة سيدة لبعا.

18,00 ذبيحة الهية لراحة انفس شهداء المقاومة اللبنانية، يقيمه " حزب القوات اللبنانية" - منطقة بقاع الغربي - راشيا، برعاية المطران جوزيف معوض، في كنيسة مار يوسف - عين زبدة / البقاع الغربي.

18,00 اطلاق ديوان "وشوشات الغصون في حديقة الشعراء" للشاعر عبدالله ابي عبدالله، ضمن المهرجان الشعري الثالث 2017، في حديقة الشعراء - جران.

18,30  قداس، تقيمه رعية مار مخايل - رمحالا، يحتفل به راعي ابرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر، حيث سيتم تدشين وانارة قبة الكنيسة الجديدة المقدمة من "حزب القوات اللبنانية" - منسقية جزين - مركز رمحالا.

19,00 إضاءة شعلة انطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، في الذكرى 35، بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري ولقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب، فس ساحة الشهداء - صيدا، يتخلله كلمة للأمين العام للتنظيم أسامة سعد.

19,00  مسرحية "حبيب الكل"، تنظمها جمعية "مارش"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، على مسرح دوار الشمس - الطيونة.

21,00  حفل عشاء تقيمه مفوضية زحلة في "حزب الوطنيين الاحرار"، برعاية وحضور رئيس الحزب النائب دوري شمعون، في مطعم ديوان الامراء - زحلة كسارة. وسيلقي شمعون كلمة سياسية، في حضور عدد من النواب والسياسيين ومحازبين.

2017-09-16