الرئيسية / أخبار لبنان /المفكرة ليوم الاحد 17 أيلول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / المفكرة ليوم الاحد 17 أيلول 2017

المفكرة ليوم الاحد 17 أيلول 2017

 

الساعة الموضوع

9,00 يوم طبي مجاني، تنظمه جمعية تعزيز التجذر في الارض - اللجنة الصحية، في بلدة الكحلونية - صالون الدير. يتخلله محاضرات، وتقديم ادوية مجانية.

10,00 يفتح قصر الصنوبر أبوابه إلى الجمهور استثنائيا، في إطار الأيام الاوروبية للتراث، حتى الساعة 18,00.

10,00 اللقاء الاول من سلسلة لقاءات "حكاية مجد"، بدعوة من جهاز الشهداء والمصابين والاسرى في القوات اللبنانية، في جرود زحلة. التجمع التاسعة صباحا، في مركزين: الاول قرب منسقية القوات اللبنانية في زحلة - ساحة الشهداء والثاني مقام سيدة زحلة.

10,30 يزور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني قضاء مرجعيون، والمحطة الاولى في جديدة مرجعيون، حيث يلتقي متروبوليت الروم الملكيين الكاثوليك المطران جاورجيوس حداد. بعدها، ينتقل الى دير ميماس حيث يقام له استقبال في ساحة البلدة، يليه لقاء مع الفاعليات في دار البلدية. بعدها يزيح حاصباني الستار عن نصب شهداء الجيش اللبناني في دير ميماس، ثم يفتتح المستوصف. وبعدها، يقام غداء على شرفه في دير مار ميما. وعند الخامسة عصرا، يزور دار مطرانية الروم الارثوذكس في جديدة مرجعيون. وبعدها ينتقل الى القليعة حيث يعقد لقاء في مركز منسقية حاصبيا - مرجعيون في حزب "القوات اللبنانية"، ثم يتوجه الى برج الملوك حيث يقام عشاء على شرفه.

جولة ميدانية لوزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل في الشوف

10,30: دير الناعمة.

14,00: بلدية بعاصير.

**************************

11:00   قداس احتفالي يترأسه البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لمناسبة سنة الشهادة والشهداء، وفي ذكرى 630 سنة على استشهاد البطريرك جبرائيل حجولا وتكريما لشهداء المقاومة اللبنانية، بدعوة من رابطة سيدة ايليج، في كنسية سيدة ايليج سلطانة الشهداء، ميفوق - القطارة.

11,00 مؤتمر صحافي عنوان معا "لعكار خالية من السلاح المتفلت"، بدعوة من الحراك المدني العكاري، في قاعة مبنى عصام فارس البلدي في حلبا، لإتخاذ موقفا موحدا من هذه الأفة الإجتماعية الخطيرة وسيتخلل المؤتمر شرحا قانونيا لهذه القضية.

12,00 الملتقى العربي الاول في لبنان بعنوان "التنمية المستدامة" (تكوين وتمكين)، بدعوة من المجلس الانمائي للمرأة والاعمال في لبنان Wbdc council، في فندق غولدن توليب - منطقة الجناح. (يستمر ثلاثة أيام)

12,00   مؤتمر صحافي  بدعوة من نقابة المعلمين في لبنان، تعلن فيه خطة تحرك النقابة في حال المس بوحدة التشريع وعدم تطبيق قانون السلسلة، في فندق بادوفا - سن الفيل.

12,00   اعتصام ينفذه أهالي عين سعاده - بيت مري - تلال عين سعاده - عيلوت - المنصورية والديشونية والجوار، رفضا لمد خطوط التوتر العالي هوائيا في مناطقهم.

الانطلاق من باحة كنيسة سانت تريزيا - الطفل يسوع في المنصورية بعد القداس الالهي.

17,00 حفل تخرج مركزي لالف طالب جامعي وفني، ينظمه مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة "أمل"، في نادي الصداقة - جنب ثانوية الشهيد حسن قصير - طريق المطار.

18,00 قداس لراحة نفس رئيس نادي الصحافة مستشار النائب بطرس حرب المدير المسؤول في جريدة الديار الصحافي الزميل يوسف الحويك، في ذكرى مرور اربعين يوما على رحيله، في كنيسة سيدة الانتقال في حلتا - البترون.

16,00   لقاء مع العميد شامل روكز، بدعوة من هيئة العاقوره في "التيار الوطني الحر"، في العاقوره مدرسة الراهبات.

18,00 جلسة لمجلس الوزراء، في السراي.

18,00 قداس لراحة نفس الرئيس السابق لنادي الصحافة مستشار النائب بطرس حرب المدير المسؤول في جريدة الديار الصحافي الزميل يوسف الحويك، في ذكرى مرور اربعين يوما على رحيله، في كنيسة سيدة الانتقال في حلتا - البترون.

18,00 مسابقة "دراما اكاديمي" الخامسة للافلام القصيرة، بدعوة من "دراما اكاديمي للتأهيل والانتاج الفني، على مسرح لا سيتي- جونية.

2017-09-17