الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الثلاثاء 19 أيلول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الثلاثاء 19 أيلول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الثلاثاء 19 أيلول 2017

 

الساعة الموضوع

10,00 جلسة نيابية عامة يومي 19 و20 الحالي، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، نهارا ومساء.

10,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، الامين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني شميطلي.

10,00 إجتماع تقييمي يعقده أعضاء مجموعة الدعم الدولي للبنان في مجال العمليات الانسانية لنزع الألغام والقنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة، والممول من الاتحاد الاوروبي وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP ، برعاية وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف وحضوره، في فندق Lancaster Plaza- بيروت.

10,00 لقاء اقتصادي لبناني - يوناني موسع  تتخلله كلمات لنائب وزير الخارجية اليوناني Terence Quick، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، سفير اليونان في لبنان تيودور باساس، رئيس مجلس الاعمال اللبناني اليوناني نائب رئيس الغرفة غابي تامر، في الطابق الثاني من مقر الغرفة في الصنائع. كما تنظم الغرفة لقاءات عمل ثنائية بين أعضاء البعثة اليونانية ونظرائهم اللبنانيين بعد اللقاء الموسع مباشرة في نادي الاعمال، الطابق الثالث.

12,00 جلسة عمل في إطار "منتدى بيروت الدولي الثامن للطاقة والتنمية المستدامة" تنظمها وكالة التجارة الإيطالية، بالتعاون مع وزارة البيئة والأراضي والبحر الإيطالية، بالشراكة مع برنامج IMELS وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لاستكشاف فرص التعاون مع الشركات الإيطالية واللبنانية في أسواق الطاقة المستدامة المتنامية في مصر ولبنان، في فندق "لوريال" - ضبيه.

15,00 يتسلم وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي من السفير الصيني wang kejian  الدفعة الاولى من هبة وزنها 2200 طن من الارز مقدمة من الصين الى وزارة الشؤون الاجتماعية، في مرفأ بيروت.

15,30 لقاء جامع للمخاتير مع مدراء المدارس المعنية بمبادرة "نحو مدارس خالية من العنف" (سليمان البستاني صبيان - ابن سينا صبيان -الفضيلة صبيان -إبراهيم اليازجي -الأرز صبيان - الجديدة صبيان)، بدعوة من مدراء المدارس المشاركة في المبادرة في القبة، أبو سمرا والتل، في قصر نوفل في طرابلس.

16,30 مؤتمر القمة العالمية عن "أهداف التنمية المستدامة"، ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في تياترو فردان- دون.

18,30 إختتام برنامج "القيادة الشبابية" لعام 2017، تنظمه جمعية "نهضة لبنان"، في مكاتبها بQuantum House– شارع سرسق.

19,30 حفل تخريج طلاب الجامعة الاسلامية - خلدة، برعاية رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في مقر الجامعة الوردانية - قصر المؤتمرات.

2017-09-19