الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 8 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 8 تموز 2017

 

أخبار لبنان / جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 8 تموز 2017

 

 

الساعة الموضوع

 

برنامج جولة وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري في منطقة زحلة

9,45  زيارة مصنع ماستر شيبس - الفرزل.

10,30 زيارة مصنع سوموبلاست - المعلقة.

11,00 مطرانية الروم الارثوذكس- المطران أنطونيوس الصوري.

11,20 مطرانية زحلة والبقاع للسريان الارثوذكس-  المطران بولس سفر.

11,45 زيارة محافظ البقاع ومكاتب وزارة الاقتصاد والتجارة.

12,30 غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع.

14,00 مأدبة غداء يقيمها رجل الأعمال ميشال ضاهر في منزله.

16,00 زيارة مطرانية زحلة للروم الملكيين الكاثوليك- المطران عصام درويش.

16,30 زيارة أبرشية زحلة المارونية- المطران جوزف معوض.

17,00 لقاء مع كوادر وناشطي التيار الوطني الحر- مكتب هيئة قضاء زحلة في التيار الوطني الحر.

 

******************************

 

10,00 محاضرة، تنظمها مؤسسة "لابورا"، برعاية وحضور وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف للاضاءة على أهمية الانخراط في السلك العسكري بمختلف الرتب والحفاظ على التنوع والتوازن في مؤسسات الدولة العسكرية، في لبعا، دار العناية - الصالحية.

 

11,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده، في مكتبه في الوزارة - الطابق 15 - لإعلان نتائج الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة.

 

11,15 يتفقد وزير الاتصالات جمال الجراح ورش اعمال الصيانة لعدد من شبكات اوجيرو، وسط بيروت، بين الصيفي ومبنى جريدة النهار. ثم التوجه الى شارع اللمبي، اسواق بيروت.

 

15,00 حوار حول العيش المشترك في البقاع بعنوان: "العيش الواحد في البقاع مسؤولية وطنية مشتركة"، بدعوة من "سيدة الجبل" في فندق "مونتي البيرتو" - زحلة.

 

16,00 تختتم مؤسسة "راشانا" الثقافية مهرجانها الفني الاول بعنوان festival art Land، برعاية وزيري الخارجية والمغتربين جبران باسيل، والثقافة غطاس خوري في بلدة راشانا في الهواء الطلق. وعند الساعة السابعة مساء تقدم الجوائز لطلاب الجامعات التي شاركت بالمشروع.

 

16,00 ندوة يتحدث فيها عن "السياسات الاقتصادية الممكنة، والحلول المربحة للجميع" يعقدها نائب رئيس البرامج الدولية في معهد أطلس الاميركي الدكتور طوم بالمر أحد أبرز صانعي السياسات في الولايات المتحدة الاميركية، في فندق هيلتون - سن الفيل. بمشاركة النائبين جوزف المعلوف ودوري شمعون والوزيرة السابقة ريا الحسن.

 

16,00 اجتماع لممثلي الأحزاب والقوى السياسية اللبنانية للنقاش مع الدكتور توم بالمر، حول طاولة مستديرة بعنوان "السياسات الاقتصادية الممكنة والحلول المربحة للجميع"، وذلك بدعوة من المعهد اللبناني لدراسات السوق، في فندق "هيلتون ميتروبوليتان بالاس - حبتور".

 

17,00 حفل توقيع ديوان "مدن الرياح" للشاعر عبد الكريم حبلص، بدعوة من جمعية "ابداع للاداب والفنون والعلوم"، في قاعة عصام فارس في المدرسة الوطنية الارثوذكسية - الشيخ طابا.

 

19,00  العشاء الخيري السنوي لجمعية "هوم"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين، في فندق البستان - بيت مري.

 

19,00 حفل عشاء تكريمي تقيمه الجامعة الاسلامية لفاعليات اقليم الخروب في مجمع الوردانية.

 

19,30 افتتاح المكتب الجديد لهيئة شكا في "التيار الوطني الحر"، برعاية رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في "سنتر فرانسوا الشلفون" - الطابق الأول - شكا. وفي البرنامج كلة لمنسق شكا فيكتور كفوري وللوزير باسيل.

 

19,30 تطلق جمعية احياء تراث عبيه مهرجان عبيه التراثي السنوي 2017، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري وبالتعاون مع بلدية عبيه - عين درافيل، في مبنى الجامعة اللبنانية - الداودية - عبيه. (يستمر يومين)

 

19,30 تنظم جمعية الرابطة الخيرية بالتعاون مع بلدية عين زحلتا و محمية أرز الشوف مسار "درب القمر" في محمية أرز الشوف. التجمع الساعة السابعة والنصف مساء أمام مدخل غابة أرز عين زحلتا - بمهريه.

 

20,00 يلقي مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان كلمة في حفل تخريج طلاب جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية للصفوف النهائية، في مجمع خالد بن الوليد - الحرج.

 

20,00 لقاء وحوار مع المفتش الإداري العام في الجمهورية اللبنانية الدكتور مطانيوس الحلبي، بدعوة من جمعية الفكر الحضاري اللبناني، ومن ضمن "نشاطات البروفسور الدكتور سليم سعد الثقافية 2007 - 2017" في عين زحلتا - كرم الحجر - مركز سليم سعد الثقافي.

 

20,30 حفل العشاء السنوي لحزب الوطنيين الأحرار - مفوضية الشوف، برعاية وحضور رئيس الحزب النائب دوري كميل شمعون، في مسبح الجسر - الدامور. يتخلله كلمة لشمعون.

 

20,30 تقيم منطقة البقاع الغربي - مركز صغبين في "القوات اللبنانية" حفل عشائها السنوي، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع في مطعم مشارف صغبين.

2017-07-08