الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: السعودي رعى حفل تخريج طالبات مشغل ومعهد الام لتعليم الخياطة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: السعودي رعى حفل تخريج طالبات مشغل ومعهد الام لتعليم الخياطة

 

Sٍidonianews.net

المصدر : اعلام الرعاية - صيدا 

أقام مشغل ومعهد الأم حفل تخريج طالبات الدورة الخامسة لتعليم فن الخياطة وذلك في قاعة المعهد برعاية وحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، أ. جورج سعد رئيس بلدية البرامية، أ.هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، أ.حسن أبو زيد رئيس مجلس إدارة مشغل ومعهد الأم، أ. باسم سعد المدير العام للمؤسسات، السيدة وفاء وهبي مديرة مشغل ومعهد الأم، أ. غسان حنقير مدير التسويق والعلاقات العامة والسيدة إيمان حسنى مديرة قسم الإعلام.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من الآنسة جنى البابا تبعتها تلاوة قرآنية فالنشيد الوطني اللبناني، ثم دخول موكب الخريجات.

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة المشغل أ. حسن أبو زيد كلمة أشار خلالها أن معهد ومشغل الأم هو ثمرة التعاون بين مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية وجمعية الإمام الحسين رضي الله عنه، ويهدف لتمكين المرأة والفتاة و تطوير قدراتهن الفنية والإنتاجية من خلال إقامة الدورات التعليمية لفن الخياطة والتصميم، وللسنة الخامسة على التوالي يتم تخريج طالبات التحقن بدورة فن الخياطة حيث اكتسبن العلم والعديد من المهارات، كما شكر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي على تقديم ماكينات خياطة صناعية لجميع الخريجات.

أبو زيد اختتم كلمته بالشكر لإدارة المشغل والهيئة التعليمية، مهنئاً الخريجات على نجاحهن متمنياً لهن التوفيق في مسيرتهن المهنية.

ثم كانت كلمة لمديرة المشغل السيدة وفاء وهبي التي تحدثت فيها عن الدورة الخامسة لتعليم فن الخياطة والصعوبات التي تعرضن لها في ظل جائحة كورونا، حيث اضطرت الإدارة لتقليص عدد الطالبات من 30 إلى 14 طالبة، واعتماد التعليم المدمج. وهبي أثنت على عمل الهيئة التعليمية متمنيةً الشفاء للمعلمة إنعام وهبي. واختتمت كلمتها بالشكر للرئيس السعودي على دعمه الدائم للمشغل.

تبع ذلك كلمة الخريجات ألقتها الطالبة مريم حبال التي شكرت بإسم جميع الطالبات إدارة المشغل والهيئة التعليمية، مشيرةً إلى الفرصة التي أتاحها المشغل لهن لإكتساب فن ومهارة جديدة تساعدهن على الإنتاج وتطوير انفسهن علمياً واقتصادياً.

كلمة راعي الحفل المهندس محمد السعودي وجهها من القلب حيث عبر عن سعادته قائلاً: "إن هذا النوع من الحفلات هو الأحب على قلبي حيث يسعدني كثيراً رؤية هؤلاء الفتيات وهن يتخرجن ويحملن شهاداتهن لتكون درعاً لهن". السعودي توجه للخريجات بالتهنئة لنجاحهن بالدورة التدريبية، متمنياً التوفيق لمشغل الأم وللهيئة الإسلامية للرعاية بكل مؤسساتها.

تم بعد ذلك تقديم هدية رمزية للسعودي عربون شكر وتقدير على دعمه للمشغل. بعد ذلك  قام السعودي والمفتي سوسان وسعد وأبو زيد وأبو زينب ومديرة المشغل بتقديم الشهادات إلى الخريجات واختتم الحفل بأخذ الصور التذكارية.

--------

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا  / بالصور: السعودي رعى حفل تخريج طالبات مشغل ومعهد الام لتعليم الخياطة

2021-03-12

دلالات: