الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /بالصور : اتفاق على لقاء ثانٍ الاثنين بين الحريري وعون: الهدف من أي حكومة إنقاذ البلاد ووقف الانهيار

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : اتفاق على لقاء ثانٍ الاثنين بين الحريري وعون: الهدف من أي حكومة إنقاذ البلاد ووقف الانهيار

 

sidonianes.net

 

المصدر: "النهار"

أكد الرئيس المكلّف تشكيل #الحكومة سعد #الحريري أنّه "تكلمت مع الرئيس ميشال #عون في تطلعات حكومة 18 وزيراً واختصاصيين هدفها إنقاذ البلاد ووقف الانهيار".

وقال عقب لقائه عون في قصر #بعبدا: "اتفقنا على الاجتماع مجدّداً يوم الاثنين، وسيكون هناك أجوبة حول إمكانية وصولنا إلى حكومة في أسرع وقت ممكن"، مؤكداً أنّ "الهدف الأساسي من أي حكومة السير بوقف الانهيار وعودة الثقة للمجتمع الدولي والتفاوض مع صندوق النقد الدولي".

وأضاف الحريري: "لا مبرر اقتصادياً لصعود الدولار انّما غياب الأفق، وهدف الحكومة المقبلة إعطاء الناس الأفق لوقف الانهيار بالليرة اللبنانية"، وقال: "أتيت اليوم إلى بعبدا لتهدئة الأوضاع، واليوم هناك فرصة يمكن استغلالها للوصول إلى ما يرضي اللبنانيين".

ووصل الرئيس الحريري إلى قصر بعبدا للقاء رئيس الجمهورية، وفق الموعد المحدّد من دوائر القصر عند الثالثة ظهراً.

وعلى عكس الزيارات السابقة إلى بعبدا، حمل الحريري في يده مغلّفاً قبيل دخوله للقاء عون، حيث استغرق اللقاء بينهما نحو الـ40 دقيقة، قبل أن يخرج الحريري إلى بهو القصر لبعض الوقت ومن ثم التصريح لوسائل الإعلام.

وكانت أشارت المديرية العامة للرئاسة، اليوم، إلى أن رئاسة الجمهورية "تعوّل على الحسّ بالمسؤولية الوطنية لدى الرئيس المكلف فيأتي حاملاً تصوراً لتشكيل حكومة تراعي مقتضيات التوازن والميثاقية والاختصاص، مستخلصاً بذلك أشهر التكليف الخمسة".

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بالصور : اتفاق على لقاء ثانٍ الاثنين بين الحريري وعون: الهدف من أي حكومة إنقاذ البلاد ووقف الانهيار 

2021-03-18

دلالات: