الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : الرعاية تطلق مشروع رمضان الخير 2021 "خليهم ببالِك"*

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الرعاية تطلق مشروع رمضان الخير 2021 "خليهم ببالِك"*

 

sidonianews.net

 

 

تتقدم مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بالتهنئة من اللبنانيين عمومآ والمسلمين خصوصا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شاكرةً أهلَ الخيرِ وأصحابَ الأيادي البيضاء على دعمهم المتواصل لأُسر الأيتام والعائلات الفقيرة والمتعففة، خاصةً في ظلَّ الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية الصعبة التي يمر بها العالمُ وبلدنا لبنان.

 

لذلك تُطلق الرعايةُ هذا العام مشروعَ رمضان الخير 2021 تحت عنوان "خليهم ببالك" بهدف دعم الشرائح المذكورة المتضررة من الأزمة الإقتصادية ومن جائحة فيروس كورونا.

 

أبرز مشاريعنا لهذا العام هي:

 

إفطار صائم:

نهدفُ لتقديم 8000 وجبة إفطار صائم طيلة الشهر الكريم للعائلات المتعففة وإيصالها لمنازلهم مباشرة.

 

وحداتٌ غذائية وقسائمُ شرائية:

نستهدف هذا العام 3,000 عائلة فقيرة ومتعففة، إما عبر الحصص الجاهزة أو الطازجة، أو عبر القسائم الشرائية بالتعاون مع مؤسساتٍ تجارية في مدينة صيدا ضمن مشروع *بيت الخير*، أحد مراكز جمع التبرعات في المجمعات والمؤسسات التجارية في المدينة.

 

زكاة الفطرة:

نعمل على أن يستفيد من زكاة الفطر لهذا العام حوالي 300 أسرة متعففة وفقيرة عبر مساهماتِكم أهلَ الخير الذين تُؤدّون زكاةَ فطركم عن طريق الرعاية.

 

قُجة اليتيم:

للسنة السادسة على التوالي تواصلُ الرعايةُ مشروعَ قُجة اليتيم في رمضان، حيث يجري تسليمها للراغبين عند الطلب بداية الشهر الكريم، لتتم إعادتُها للرعاية بنهاية شهر رمضان ملأى بتبرعات أطفال الخير وأهلهم.

 

أسعد قلب يتيم (كسوة وهدايا وعيدية العيد):

رغم الظروف الصعبة واجبنا مع أهل الخير العمل على رسم الفرحة على وجوهِ أبناء المدينة  عبر تأمين كسوة وهدايا العيد والعيديات لهم، وهدفنا في ذلك أن يستفيد من هذا المشروع أكثر من 500 مكفول.

 

حملة سكِّر دفتر:

نتابع مجدداً إحياء هذه المبادرة الأولى من نوعها في المدينة والتي انطلقت في رمضان الماضي، والهادفة لشطب الديون عن الأسر المتعففة في المحالِّ والدكاكين في المدينة. وسيتم طرحُ الدفاتر بشكل دوريّ ليساهمَ أهل الخير بالتكافُل مع أهلهم تخفيفاً للأعباء عن كاهلهم.

 

 حملة منعبي خير:

وتهدف إلى تعبئة *قارورة الغاز* لمنازل الأسر المتعففة والفقيرة في مدينة صيدا وجوارها. حيث يقوم المتطوعون بإحصاء العائلات التي تحتاج لتعبئة قارورتها، والقيامُ بإيصالها لمنازلها ومساعدتهم على تركيبها، مع اتخاذ التدابير الوقائية الكاملة.

 

رغيف الخير:

الهدف من المشروع تأمينُ 10 آلاف ربطة خبز للعائلات المتعففة، وإيصالها للمنازل مباشرة.

 

لذا، تدعوكم الرعاية لمشاركتها صدقاتِكم وزكاةَ أموالكم وتبرعاتكم، لإيصال الخير في شهر الخير للأسر والعائلات الفقيرة والمتعففة في المدينة وجوارها.

 نستقبلكم طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى 5 عصراً في مكاتبنا:

 

 صيدا:  شارع رياض الصلح – بناية أنور البزري – الطابق الثالث – مقابل صيدلية البساط.

ولمزيد من التفاصيل يرجى الإتصال المباشر على الأرقام التالية: 721150 -07 أو 999690 - 03.

 

صور: حي الرمل  - شارع صوت الفرح – بناية حلاوي – الطابق الأول 07741750 - 03567547

 

بيروت : كورنيش المزرعة – سنتر الحسن – الطابق الثاني 70125566

 

كما يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني www.alreaaya.org  إضافة إلى صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي كافة. أو عبر الواتس آب على الرقم: 76062562

 

دُمتُم للخيرِ عُنواناً، وللفُقراء مقصداً، وللملهُوفِ مَلجأ

المصدر : اعلام الرعاية - صيدا 

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / 

2021-04-05