الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /هيل من عين التينة: على القادة اللبنانيين إبداء مرونة كافية للتشكيل

جريدة صيدونيانيوز.نت / هيل من عين التينة: على القادة اللبنانيين إبداء مرونة كافية للتشكيل

 

sidonianews.net

 

 

لفت وكيل وزارة الخارجية الاميركية للشؤون السياسية ديفيد هايل أن الولايات المتحدة وشركاءها الدوليين قلقون للغاية ازاء الفشل الحاصل في لبنان في إطلاق برنامج الإصلاح الحاسم الذي طالما طالب به الشعب اللبناني.

وأوضح هيل ، بعد زيارته رئيس مجلس النواب نبيه في عين التينة، أنه عندما زار لبنان في كانون الأول من العام 2019 ومرة أخرى في آب من العام 2020، سمع آنذاك إجماعا واسع النطاق بين القادة اللبنانيين حول الحاجة، التي طال انتظارها، إلى تنفيذ إصلاحات مالية واقتصادية وحوكمة رشيدة، انما حتى اليوم لم يحرز سوى تقدم ضئيل جدا، مشيرا إلى أنه اليوم في لبنان بناءً على طلب وزير الخارجية الاميركي أنطوني بلينكن لمناقشة الأزمة السياسية والاقتصادية المؤلمة التي تواجه لبنان ولإعادة التأكيد على التزام أميركا بالشعب اللبناني.

وأكد وكيل وزارة الخارجية الاميركية للشؤون السياسية أنه سيكون لديه المزيد ليقوله عند اختتام اجتماعاته غداً، ولكن رسالته خلال اجتماعات اليوم هي بكل بساطة إن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي مستعدان للمساعدة، ولكن لا يمكننا أن نفعل شيئا ذا مغزى دون الشريك اللبناني.

واعتبر أنه حان الوقت لدعوة القادة اللبنانيين إلى إبداء المرونة الكافية لتشكيل حكومة راغبة وقادرة على الإصلاح الحقيقي والأساسي، ورأى أن هذا هو السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة،كما أنها ليست سوى خطوة أولى.

وشدد على أن ستكون هناك حاجة الى تحقيق تعاون مستدام إذا كنا سنرى اعتماد وتنفيذ إصلاحات شفافة.

المصدر : وكالات / موقع المستقبل

----------------------------

جريدة صيدونيتانيوز.نت / اخبار لبنان / هيل من عين التينة: على القادة اللبنانيين إبداء مرونة كافية للتشكيل

 

2021-04-14

دلالات: