الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /الحريري: البابا يريد زيارة لبنان لكن بعد أن تشكّل الحكومة وربما هناك من يقوم بالسياحة داخل القصر الجمهوري

البابا والحريري (ا ف ب)

جريدة صيدونيانيوز.نت / الحريري: البابا يريد زيارة لبنان لكن بعد أن تشكّل الحكومة وربما هناك من يقوم بالسياحة داخل القصر الجمهوري

Sidonianews.net

 

 

المصدر: "النهار"

اكد الرئيس المكلف سعد #الحريري بعد لقائه #البابا فرنسيس في #الفاتيكان أن "الأخير يريد زيارة لبنان لكن بعد أن تشكّل الحكومة وهذه يجب أن تكون رسالة للإسراع بالتشكيل وهم يعرفون من يعطّل ومن لا يعطّل وسيكون هناك زيارات من الفاتيكان إلى لبنان".

واضاف: "شرحت للبابا فرنسيس المشاكل التي نعاني منها وطلبت من قداسته مساعدة لبنان، أظن أن الفاتيكان يعلم أكثر من الجميع أساس المشكلة، وأن المسألة سياسية وليست طائفية".

وتابع: "قداسة البابا حريص على العيش المشترك في لبنان وهو ينظر إلى اللبنانيين كجسم واحد وكرسالة ينبثق منها الاعتدال والعيش الواحد".

وعن تشكيل الحكومة، قال: "البطريرك الراعي يدعم حكومة مستقلّين واختصاصيين وأي كلام مختلف معروفة مصادره، نحن في وضع سيء للغاية لكن تشكيل الحكومة سيساعد على وقف الانهيار إلا أن البعض يريد انهيار لبنان والكيان للبقاء في السياسة".

وختم قائلاً: "ما يحصل في لبنان هو أن هناك فريقاً يريد اقتصاد حرّ وفريق آخر يريد أن يضع يده على الكهرباء وغيرها ويريد العمل مع جهة اقتصادية واحدة، وجولاتي خارج لبنان هي للعمل وللبحث في كيفية مساعدة لبنان وربما "هناك من يقوم بالسياحة داخل القصر الجمهوري".

2021-04-22

دلالات: