الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : مفوضية الجنوب في كشافة لبنان المستقبل احتفلت بليلة القدر بمشهدية رمزية جابت بها شوارع وساحات صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : مفوضية الجنوب في كشافة لبنان المستقبل احتفلت بليلة القدر بمشهدية رمزية جابت بها شوارع وساحات صيدا

 

Sdonianews.net

 

 

 

جرياً على عادتها في السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك من كل عام ، أحيت جمعية كشافة لبنان المستقبل – مفوضية الجنوب ليلة القدر بنشاط كشفي ديني استعاضت به عن المسيرة الكشفية التي كانت تقام عادة بهذه المناسبة وذلك بسبب القيود التي تفرضها اجراءات الوقاية من فيروس كورونا .

 

فنظمت المفوضية مشهدية رمزية تضمنت مجسماً من وحي الليلة المباركة شارك فيها كشافون من أفواج"  ثانوية رفيق الحريري والبشرى والبهاء " من بينهم فتيات يرتدين اثواب الصلاة ويحملن لافتات على شكل أهلة كتبت عليها عبارات من معاني شهر الصيام وبطاقات تهنئة بحلول عيد الفطر السعيد .

 

المشهدية التي انطلقت من ساحة الشهداء في المدينة جابت شوارع واحياء "دلاعة وساحة القدس والست نفيسة مروراً بمستديرة شركة الكهرباء حيث توقفت في اكثر من محطة وزع خلالها كشافو الأفواج المشاركين التمور على السيارات والمارة .

 

وانتهت المشهدية الى ساحة النجمة عند مدخل السوق التجاري حيث شارك الكشافون مسحراتي صيدا عباس قطيش وهو يردد الأدعية والاناشيد الخاصه بالشهر الفضيل.

 

وقال مفوض الجنوب في الجمعية مصطفى حبلي " حرصا منا على سلامة اولادنا واهتماما بالوقاية اقتصر نشاط الاحتفال بليلة القدر هذا العام على هذه المشهدية والمجسم ، مهنئاً بحلول عيد الفطر السعيد وآملا ان يزول الوباء وتعود الحياة الى طبيعتها في اقرب وقت وان يعم الاستقرار ويتحسن الوضع الاقتصادي في البلد" .

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / مفوضية الجنوب في كشافة لبنان المستقبل احتفلت بليلة القدر بمشهدية رمزية جابت بها شوارع وساحات صيدا

2021-05-10

دلالات: