الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /بالصور : صواريخ "حماس" تصل إلى تل أبيب وقطاع غزة تحت النار... آخر المستجدّات

الدخان يتصاعد بعد غارة جوية إسرائيلية على مدينة غزة (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : صواريخ "حماس" تصل إلى تل أبيب وقطاع غزة تحت النار... آخر المستجدّات

 

Sidonianews.net

 

 

المصدر: "النهار"

 

نفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية على غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بينما أطلقت حركة حماس وغيرها من الجماعات الفلسطينية وابلاً من الصواريخ على تل أبيب وبئر سبع.

 

وانهار برج سكني مكون من 13 طابقاً في غزة بعد واحدة من عشرات من الغارات الجوية التي قالت إسرائيل إنها نفذتها ضد أهداف تابعة لحماس، منها مراكز للمخابرات ومواقع إطلاق صواريخ.

 

وهذا أعنف قصف متبادل بين إسرائيل وحماس منذ حرب عام 2014 في غزة، مما أثار قلقاً دولياً من أن يخرج الوضع عن السيطرة.

 

وقال مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند على تويتر "أوقفوا إطلاق النار على الفور. نحن نصعد (الأمور) نحو حرب شاملة. يتعين على القادة من جميع الأطراف تحمل مسؤولية وقف التصعيد".

 

وأضاف "كلفة الحرب في غزة مدمرة ويتحملها الناس العاديون. تعمل الأمم المتحدة مع جميع الأطراف لإعادة الهدوء. أوقفوا العنف الآن".

 

وفي الساعات الأولى من صباح الأربعاء، قال سكان غزة إن منازلهم تهتز وإن السماء تضيء بغارات إسرائيلية شبه مستمرة وبالصواريخ التي تطلقها حماس والجهاد الإسلامي والتي تعترضها الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية.

 

وركض إسرائيليون بحثاً عن ملاجئ في مدن وتجمعات سكانية على بعد أكثر من 70 كيلومتراً على الساحل وسط أصوات انفجارات حيث انطلقت صواريخ اعتراضية إسرائيلية في السماء.

 

وقال جناح حماس المسلح إنه أطلق 210 صواريخ باتجاه بئر سبع وتل أبيب ردا على قصف البرج السكني في مدينة غزة.

 

وفي تل أبيب، دوت صفارات الإنذار من الغارات في أنحاء المدينة. وهرع المشاة إلى الملاجئ وسارع الزبائن بالخروج من المطاعم بينما انبطح آخرون على الأرصفة عندما انطلقت صفارات الإنذار.

 

وقالت سلطة مطارات إسرائيل إنها أوقفت عمليات الإقلاع من مطار تل أبيب "للسماح بالدفاع عن سماء البلاد"، لكن العمليات استؤنفت فيما بعد.

 

وأظهرت لقطات مصورة بثتها القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي صواريخ اعتراضية منصوبة على المدارج.

 

تدمير المقر الرئيسي لشرطة حماس في سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على غزة

 

وشنّت المقاتلات الإسرائيليّة فجر الأربعاء سلسلة من الغارات الجوّية العنيفة غرب مدينة غزّة أدّت إلى تدمير المقارّ الرئيسية لشرطة حماس في غزّة، بحسب وزارة الداخليّة في القطاع.

 

وأعلن إياد البزم، المتحدّث باسم الوزارة في غزة، في بيان "قيام طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشنّ غارات متتالية أسفرت عن تدمير جميع مباني مقرّ قيادة الشرطة في قطاع غزة".

 

وأطلقت الطائرات الإسرائيليّة عشرات الصواريخ على مقرّ الشرطة الرئيسي التابع لحماس وعلى كلّية تدريب الشرطة التي تقع في المنطقة نفسها غرب مدينة غزّة، بحسب شهود عيان ومصادر أمنيّة فلسطينيّة.

 

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

 

هذا وقُتل فلسطينيّ في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في جنوب الضفّة الغربيّة المحتلّة، حسب ما أفادت مصادر فلسطينيّة رسميّة الأربعاء، وسط تصاعد العنف في إسرائيل والأراضي الفلسطينيّة.

 

وقالت وزارة الصحّة الفلسطينيّة إنّ "مواطنًا" لاقى حتفه إثر إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيّم الفوار للاجئين قرب مدينة الخليل الفلسطينيّة. من جهتها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينيّة الرسميّة "وفا" إنّ حسين عطية الطيطي (26 عاماً) قُتل في "مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي".

 

حركة الجهاد الإسلامي تعلن إطلاق 100 صاروخ على إسرائيل من غزة

 

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، أنّها أطلقت فجر الأربعاء 100 صاروخ على إسرائيل.

 

وقالت السرايا في بيان "في تمام الساعة الخامسة فجراً، وجّهنا للعدوّ ضربة صاروخيّة قويّة بـ100 صاروخ، ردّاً على استهداف المباني والمدنيّين"، محذّرةً من أنّ "القادم أعظم، وإن عدتم عدنا".

 

مقتل شخصين جراء قصف صاروخي من غزة

 

وأعلنت الشرطة الإسرائيليّة أنّ رجلاً وفتاة قُتلا الأربعاء في مدينة اللد الإسرائيليّة أثناء وجودهما داخل سيّارة أصابها صاروخ أطلِق من قطاع غزّة.

 

وقالت الشرطة إنّ الفتاة التي لم يُكشَف عمرها فارقت الحياة على الفور في حين أنّ الرجل الأربعيني أُعلِنت وفاته لاحقاً في المستشفى، من دون أن تُحدّد ما إذا كانت تربط بينهما صلة قرابة.

 

منظمة التعاون الإسلامي تدين "بأشد العبارات" هجمات إسرائيل ضد الفلسطينيين

 

دانت منظمة التعاون الإسلامي الثلاثاء الهجمات التي تشنها إسرائيل ضد الأراضي الفلسطينية، مكررةً دعمها للفلسطينيين وسط اشتداد حدة التصعيد العسكري.

 

وقالت المنظمة التي تتخذ مدينة جدة السعودية مقراً، في بيان إثر اجتماع طارئ إنها "تدين بأشد العبارات الاعتداءات المتكررة التي تقدم عليها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني".

 

كما دانت "مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لبرنامجها الاستعماري في بناء المستعمرات والسعي الى الاستيلاء على أملاك الفلسطينيين بالقوة وتهجيرهم قسراً من ارضهم".

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / بالصور : صواريخ "حماس" تصل إلى تل أبيب وقطاع غزة تحت النار... آخر المستجدّات 

2021-05-12

دلالات: