الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: مسيرة في صيدا للجماعة الإسلامية وحماس تضامنا مع فلسطين وغزة والقدس ومجسم لصواريخ القسام

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: مسيرة في صيدا للجماعة الإسلامية وحماس تضامنا مع فلسطين وغزة والقدس ومجسم لصواريخ القسام

Sidonianews.net

----

 

غسان الزعتري

بدعوة من الجماعة الإسلامية في وحركة حماس نظمت مصاء اليوم في صيدا مسيرة تضامنية مع فلسطين ضد العدوان الصهيوني الذي يستهدف غزة والقدس والأقصى الشريف . انطلقت المسيرة من ساحة الشهداء بصيدا وصولا حتى ساحة النجمة قبالة القصر البلدية حيث ألقيت كلمات للشيخ خالد العارفي ومسؤول حماس أحمد عبد الهادي والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية   الدكتور بسام حمود أكدت على إدانة العدوان والمجازر الوحشية ضد المدنيين من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي وشددت على حق المقاومة الفلسطينية بالدفاع عن الأقصى الشريف والمقدسات وعن القدس وحي  الشيخ جراح

وشددت على أن ذكرى نكبة فلسطين تحولت انتصارات و إلى نكبة للعدو الصهيوني حيث طالت صواريخ المقاومة كافة المدن الصهيونية في فلسطين المحتلة ودكت عاصمة هذا الكيان تل أبيب وبات تحرير فلسطين قريبا بإذن الله . 

وتم عرض مجسم لصواريخ القسام تحول إلى مركز لإلتقاط الصور الفوتوغرافية إلى جانبه من قبل المواطنين والمشاركين في المسيرة

تفاصيل

ووزع المكتب الإعلامي لحركة حماس تفاصيل المسيرة والكلمات كالتالي:

 

*مسيرة لبنانية فلسطينية حاشدة في مدينة صيدا جنوب لبنان*

*عبد الهادي: شعب فلسطين بجميع مكوناته في الداخل والخارج يشارك في هذه المعركة البطولية ومعه أحرار أمتنا*

*حمود: المقاومون في غزة وفلسطين رسموا معالم المرحلة القادمة للمنطقة*

تلبية لنداء القدس وغزة وكل فلسطين... نظمت الجماعة الإسلامية في لبنان وحركة المقاومة الإسلامية - حماس، اليوم السبت  مسيرة جماهيرية في مدينة صيدا جنوب لبنان دعماً وتأييداً لفلسطين الحبيبة ولشعبها المجاهد البطل ونصرةً للقدس واستنكاراً للانتهاكات الصهيونية المتواصلة، بمشاركة الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، والعلماء، وبمشاركة جماهيرية حاشدة.

وأكد ممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي في كلمة له في ختام المسيرة أن الشعب الفلسطيني يقاتل الاحتلال الإسرائيلي بكل ساحات القتال والجهاد بوحدة موقف مشرف ولوحة قتالية رائعة، وقال:" إن هذا الشعب بجميع مكوناته في الداخل والخارج يشارك في هذه المعركة البطولية ومعه أحرار أمتنا، وهنا لا بد أن نترحم على الشهيد التونسي طيار حماس والمقاومة القائد المجاهد محمد الزواري، وكذلك الشهيد الفلسطيني محمد طلحة الذي دخل قطاع غزة من الخارج ليقاتل مع أبطال القسام ويساهم في تطوير صناعة الصواريخ القسامية".

وأكد عبد الهادي أن المقاومة في غزة وسلاح المجاهدين فيها ليس من أجل الدفاع عن غزة فقط، وإنما هو لأجل القدس والأقصى وأهلنا في الضفة الغربية المحتلة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وكذلك من أجل أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وقال ممثل حماس:" المعادلة اليوم تقول للاحتلال الإسرائيلي أننا لن نسمح لك من الآن وصاعدًا أن تعتدي على أهلنا في القدس وحي الشيخ جراح والمرابطين في الأقصى أو في أي جزء من أرض فلسطين .. فلن نسمح لك بعد اليوم أن  تعتدي على أي فلسطيني من أبناء شعبنا المجاهد، لأننا فرضنا عليك معادلة جديدة وهي معادلة الانتصار التي رسمها أبطالنا بالدم الغالي.

وألقى المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود كلمة وجه فيها التحية لأبطال القدس وغزة وكل فلسطين، وقال إنه وبعد مراهنةِ الكيان الصهيوني، ومن يدعمُه ويقف في صفه، على عامل نسيان الأجيال الصاعدةِ لقضية فلسطين، كرر التاريخُ نفسَه فصرختْ امرأةٌ في القدسِ (واقدساه) فقال لها أبو خالد الضيف وأبطال غزةَ لبيك يا حرة".

وأكد حمود أنه في ذكرى النكبة هذه السنة يرسُم المجاهدون المقاومون في غزةَ العزةِ خارطةَ طريق جديدة لمستقبل ليس فلسطين وحدها بل الأمةِ جمعاء، فبصمودِهم وصواريخِهم ووحدتِهم والتفاف الجماهير حولَهم رسموا معالم المرحلة القادمةِ، وعنوانُها زوالُ الاحتلالِ، وتحريرُ فلسطين.

واعتبر حمود أن إجرام العدو وتواطُأَ المجتمعِ الدَوليِ وخيانةَ بعضِ الأنظمة العربية، لن يفُتَّ من عزيمةِ المجاهدينَ الذين أثبتوا بالفعل إيمانَهم بقضيتهم وتمسكَهم بحقِهم في استرجاعِ أرضِهم، مطالبًا الأمة جمعاء بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في ودعمه بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة.

كلمة هيئة علماء المسلمين ورابطة علماء فلسطين ألقاها نائب رئيس الهيئة الشيخ خالد العارفي أكد فيها على أهمية دور الأمة والعلماء والمفكرين والحكماء في نصرة قضية فلسطين وتحرير قبلة المسلمين الأولى، مثمنًا انتفاضة المقدسيين وأبناء فلسطين تصديهم للعدوان الإسرائيلي.

*صيدا في 15 أيار / مايو 2021*

-----

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: مسيرة في صيدا للجماعة الإسلامية وحماس تضامنا مع فلسطين وغزة والقدس ومجسم لصواريخ القسام 

2021-05-15

دلالات: