الرئيسية / أخبار العالم /أخبار العالم /البحرية الإيرانية تعلن عن غرق سفينة إمداد في بحر عمان ولا ضحايا

سفينة إيرانيّة (تعبيريّة).

جريدة صيدونيانيوز.نت / البحرية الإيرانية تعلن عن غرق سفينة إمداد في بحر عمان ولا ضحايا

 

Sidonianews.net

 

 

المصدر: وكالات

أعلنت البحرية ال#إيرانية، اليوم الأربعاء، أنّ "سفينة إمداد غرقت فيخليج #عمان بعد ساعاتٍ من مكافحة حريق اندلع على متنها أمس الثلاثاء".

وقالت البحرية، في بيان، إنّه "تم إجلاء طاقم سفينة (خرج) قبل غرقها قبالة ميناء جاسك في جنوب إيران".

وذكرت وكالات أنباء إيرانية شبه رسمية، اليوم الأربعاء أنّ "أكبر سفينة تابعة للبحرية الإيرانية غرقت بعدما شب حريق على متنها بالقرب من مدخل الخليج، لكن جميع أفرادها تمكنوا من النزول بأمان".

وقالت وكالة أنباء "فارس"، "أخفقت كل الجهود التي بُذلت لإنقاذ السفينة، وغرقت".

ولم يذكر التقرير سبب الحريق الذي اندلع على متن سفينة الدعم التي كانت في مهمة تدريب بالقرب من ميناء جاسك الإيراني الواقع على خليج عمان.

كانت إيران قد أعلنت في نيسان أنّ "إحدى سفنها استُهدفت في البحر الأحمر، بعد تقارير إعلامية أن السفينة تعرضت للهجوم بألغام".

وكان ذلك أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات على سفن شحن مملوكة لإسرائيل وإيران منذ أواخر شباط حملت كلّ منهما الأخرى المسؤولية عنها.

 

وفي العام الماضي، أصابت سفينة حربية إيرانية أخرى بصاروخ خلال مناورة، في حادث عرضي أدى إلى مقتل 19 بحاراً وإصابة 15 آخرين.

ووقع الحادث أثناء تدريب في خليج عمان، وهو ممر مائي حساسّ يتصل بمضيق هرمز الذي يمر عبره نحو خمس نفط العالم. وتجري إيران تدريبات بانتظام في المنطقة.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجمهورية» انّ فهمي استمع باهتمام الى ملاحظات السفير السعودي بعدما قدّم توضيحات دقيقة عن مختلف الخطط الموضوعة لمكافحة التهريب والمصاعب التي تواجه لبنان وبقية الدول الاخرى جرّاء وجود شبكات متعاونة بين دول المنشأ والدول المستهدفة في آن، وهو ربما سيؤدي إلى تقريب موعد فك العقوبات السعودية على تصدير الخضار والفواكه اللبنانية.

-------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / البحرية الإيرانية تعلن عن غرق سفينة إمداد في بحر عمان ولا ضحايا

 

 

2021-06-02

دلالات: