الرئيسية / أخبار لبنان /الرياضة اللبنانية - كرة القدم /مبروك : منتخب لبنان يتأهل إلى كأس آسيا

الصورة عن موقع المستقبل

جريدة صيدونيانيوز.نت / مبروك : منتخب لبنان يتأهل إلى كأس آسيا

 

Sidonianews.net

 

 

تأهّل المنتخب اللبناني إلى الدور الثالث في تصفيات كأس العالم قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا الصين 2023، بعد خسارة الأردن أمام أستراليا 0-1 وأوزبكستان أمام السعودية 0-3، في المرحلة الثامنة الأخيرة من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

 

واحتلّ المنتخب اللبناني المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط (+3 أهداف)، لينهي التصفيات في المركز الخامس على جدول المنتخبات الوصيفة خلف عمان (12 نقطة)، العراق (11 نقطة)، فيتنام (11 نقطة) والصين (10 نقاط و+11 هدفاً) على التوالي، ومتقدّماً على طاجيكستان (10 نقاط و-1 هدف)، أوزبسكتان (9 نقاط) والأردن (8 نقاط).

 

وتتأهل المنتخبات الـ8 المتصدّرة في المجموعة الـ8 بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتلّ المركز الثاني. إلّا أنّ تصدّر قطر، مستضيفة كأس العالم، للمجموعة الخامسة واحتلال الصين، مستضيفة كأس آسيا، للمركز الرابع المؤهل إلى النهائيات، جعلَ صاحب المركز الثاني بين المنتخبات الوصيفة يتأهل، واحتَلّه لبنان.

 

في المجموعة الثانية، سقطت الأردن أمام أستراليا المتصدّرة بهدف لهاري سوتار (د75)، قبل أن يكمل «النشامى» المباراة بـ10 لاعبين إثر طرد موسى الطعمري (د87).

 

وفي المجموعة الثالثة، حسمت إيران بطاقة الصعود المباشرة وانتزعت الصدارة (18 نقطة) بعد فوزها على العراق التي تراجعت إلى الوصافة (كانت ضامنة التأهل) بهدف لسردار آزمون (د35).

 

وفي المجموعة السابعة، انتزعت الإمارات الصدارة من فيتنام (18 نقطة مقابل 17) وحسمت تأهلها، بالفوز عليها 3-2.

 

وتقدّم المنتخب الإماراتي بثلاثية لعلي سلمان (د32)، علي مبخوت (د40 من ركلة جزاء) ومحمود خميس (د50)، قبل أن يقلّص الفيتناميّون الفارق عبر نغوين تيان لين (د85) ومين فونغ تران (د90+3).

 

وكان المنتخب اللبناني ينتظر سقوط 2 من بين 4 منتخبات هي إيران، الأردن، الإمارات وأوزبكستان، ليتمكّن من التأهل. وبعد سقوط الأردن، وفوز كل من إيران والإمارات، جاءت الهدية بفوز سعودي على أوزبكستان 3-0، في المجموعة الرابعة. وحمل الهدفين السعوديَّين الأوّلين توقيع لسمان الفرج (د25 و33)، قبل أن يضيف علي الحسن الهدف الثالث الحاسم (د52).

----------------------------

جريدة صيدونيانيو.نت / اخبار لبنان والعالم / مبروك : منتخب لبنان يتأهل إلى كأس آسيا 

 

2021-06-16

دلالات: