الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /تحقيقات المرفأ: تقدّم كبير حول شحنة النيترات وأصحابها الحقيقيين

جريدة صيدونيانيوز.نت / تحقيقات المرفأ: تقدّم كبير حول شحنة النيترات وأصحابها الحقيقيين

 

Sidonianews.net

 

 

موقع المستقبل

سجّلت التحقيقات في جريمة تفجير المرفأ، وفق ما نقل عن مصادر قريبة من التحقيق،"تقدما كبيرا" لناحية كيفية وصول شحنة نيترات الامونيوم الى مرفأ بيروت في تشرين الثاني من العام ٢٠١٣ بعدما كانت وجهتها الموزنبيق، وما اذا كان هذا الامر قد تم بالصدفة ام لا.

وتتحدث المصادر عن خيوط يعمل عليها التحقيق للوصول الى الاصحاب الحقيقيين لتلك الشحنة ، وذلك بمعزل عن اجوبة الاستنابات الخارجية بحيث ان التحقيق قد قطع شوطا كبيرا وعلى قاب قوسين او ادنى من كشف الحقائق لهذه الناحية.

وفيما يتوقع ان ينتقل التحقيق الاسبوع المقبل الى مرحلة جديدة من الاستدعاءات، وفق المصادر، فانه يسير باتجاه تحديد "المسؤوليات الداخلية" لجهة المدعى عليهم ، وباتت الصورة واضحة في هذا المجال للتحقيق الذي توصل الى "امور اساسية" تحمل اجابات عن كل التساؤولات، بدءا من حمولة الباخرة روسوس، مرورا باسباب التفجير، وانتهاء بتوزيع المسؤوليات.

في المقابل، ينتظر ان يعرض المحقق العدلي القاضي طارق البيطار الاسبوع المقبل على المدعي العام العدلي في الملف القاضي غسان الخوري طلبات اخلاء السبيل التي تقدم بها الموقوفين ال١٩ بواسطة وكلائهم، وذلك لابداء رأيه قبل اتخاذ قراره بشأنها.

ويتابع البيطار غدا الجمعة الاستماع الى مزيد من الشهود، فيما لم يحضر اليوم خمسة منهم بسبب الاضراب العام، على ان يكرر دعوتهم في جلسة يحددها لاحقا.

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / تحقيقات المرفأ: تقدّم كبير حول شحنة النيترات وأصحابها الحقيقيين

2021-06-17

دلالات: