الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /الوزير فهمي يرفض طلب القاضي البيطار استجواب اللواء إبراهيم في تحقيقات انفجار المرفأ

صور للواء إبراهيم على أوتوستراد الأسد (حسام شبارو)

جريدة صيدونيانيوز.نت / الوزير فهمي يرفض طلب القاضي البيطار استجواب اللواء إبراهيم في تحقيقات انفجار المرفأ

 

Sidonianews.net

 

 

 المصدر: "النهار"

 

في موقف هام على صعيد مسار التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت، أفادت المعلومات أنّ وزير الداحلية محمد #فهمي لن يعطي الإذن للمحقق العدلي قاضي البيطار بملاحقة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وكان فهمي، علّق في تصريح سابق لـ"النهار"، على طلب الإذن بملاحقة إبراهيم بالقول إنّ "طريقة التبليغ بطلب الملاحقة قانونية مئة في المئة، وإذا كان الأمر كذلك فإن جميعنا سنطبّق القانون".

وفي سياق متصل بطلب البيطار من مجلس النواب رفع الحصانات عن عدد من النواب والوزراء، يعقد رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة مشتركة لهيئة مكتب المجلس النيابي ولجنة الإدارة والعدل، ظهر اليوم، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، لدرس طلب رفع الحصانة الذي ورد من وزارة العدل في موضوع تفجير المرفأ، في ظلّ تخوّف من تحويل الملاحقة إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء بهدف تمييع القضيّة.

وكان المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري طلبات البيطار في ملف انفجار المرفأ، المتعلقة برفع الحصانة عن سياسيين لإيداعها مجلس النواب عبر وزارة العدل، وكذلك طلبات إعطاء الإذن لملاحقة قادة أمنيين إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزير الداخلية محمد فهمي.

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الوزير فهمي يرفض طلب القاضي البيطار استجواب اللواء إبراهيم في تحقيقات انفجار المرفأ

2021-07-09

دلالات: