الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا برئاسة حمتو يواصل لقاءاته التحضيرية للمؤتمر الوطني ويلتقي الحريري والبزري

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا برئاسة حمتو يواصل لقاءاته التحضيرية للمؤتمر الوطني ويلتقي الحريري والبزري

Sidonianews.net

--------

يواصل تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار برئاسة ماجد حمتو لقاءاته مع فاعليات المدينة في إطار التحضير لعقد مؤتمر وطني عام يناقش المستجدات الراهنة في صيدا ومنطقتها في ظل الأزمات الراهنة الاقتصادية والحياتية والمعيشية والصحية وسبل التخفيف عن الناس وتحسين ظروف حياتهم لا سيما في المناطق الشعبية والفقيرة>

عند الحريري

وفي هذا الإطار زار الوفد النائب بهية الحريري  حيث عقد لقاء مشترك بحضور  منسق عام "تيار المستقبل" في صيدا والجنوب مازن حشيشو ومستشار النائب الحريري لشؤون صيدا والجوار أمين الحريري .

وأكدت الحريري على تظافر جهود الجميع للحد والتخفيف قدر الإمكان من وطأة تفاقم الأزمات الحياتية والمعيشية والصحية على الناس . معتبرة ان المهم هو تحديد الأولويات والحرص على متابعة وتعزيز النموذج المتقدم الذي تقدمه المدينة في العمل التعاوني والتشاركي بين مختلف مكوناتها وتحت مظلة بلديتها  .

وقالت "ان الأولوية في الوضع الراهن هي للصحة والدواء والاقتصاد ولمواجهة الهم المعيشي والاجتماعي والقضايا الحياتية والتربوية وهذه كلها حق للناس ومهمتنا مساعدة الناس على اجتياز هذا المرحلة الصعبة والصمود بوجه الأزمات " .

من جهته قال حمتو  " ان اللقاء مع النائب بهية الحريري  ياتي ضمن اللقاءات التي نعقدها مع فاعليات المدينة وذلك بناء لتوصيات الاجتماع الموسع الأخير لتجمع المؤسسات الأهلية . اضاف " لقد وجدنا عند الحريري كل التجاوب وكان لديها اقتراحات مهمة ومفيدة جدا لنضع الأولويات التي لها علاقة بالأمن الاجتماعي والغذائي والتربوي والصحي في المدينة" . و"توافقنا على مواصلة اللقاءات والاجتماعات حتى نصل الى افضل الحلول الممكنة لمواجهة الواقع وصعوبات المرحلة المقبلة ".

ويزور البزري

كما زار الوفد الدكتور عبدالرحمن البزري حيث جرى  البحث الأوضاع الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي يُعاني منها الصيداويون، إضافة لتراجع خدمات البُنى الأساسية والتي عكست نفسها في انقطاع الكهرباء والماء عن معظم المنازل في المدينة. اضافة إلى معاناة المواطنين في الحصول على الأساسيات البديهية كالخبز والدواء والمحروقات، واضطرارهم للإنتظار في طوابير طويلة مما يجعلهم عرضة للإبتزاز وللخوات.

واعلن الدكتور عبد الرحمن البزري عن تاييده "إقتراح "تجمع المؤسسات الاهلية" بعقد مؤتمر وطني في صيدا يضم مختلف أطياف المدينة من أجل البحث والسعي لإيجاد حلول للأزمات الحالية والمتوقّعة خصوصاً في ظل غياب أي أفق لحلٍ سياسيٍ أو حكومي". مثمّنا نشاطات ومبادرات "التجمع" في صيدا وتعاونهم وشراكتهم مع بلدية صيدا والذي إمتد على مدى سنواتٍ طويلة وعكس نفسه إيجاباً على المدينة وأهلها، مشيداً بمشروعهم الجديد في إنماء منطقة التعمير في المدينة.

وشكر البزري ل"تجمع المؤسسات الأهلية" دورهم الإجتماعي الهام في دعم المواطنين على مدى سنواتٍ طويلة خصوصاً في زمن الضائقة والشدّة، معتبراً أنهم مرآة للمجتمع الصيداوي التضامني والتكافلي.

-----

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا برئاسة حمتو  يواصل لقاءاته التحضيرية للمؤتمر الوطني ويلتقي الحريري والبزري

2021-07-12

دلالات: