الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /بالصور : اعتصام في مؤسسة كهرباء لبنان وسرايا صيدا ، ومسيرة شعبية حاشدة بقيادة النائب الدكتور أسامة سعد احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمحروقات وتردي الأوضاع المعيشية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : اعتصام في مؤسسة كهرباء لبنان وسرايا صيدا ، ومسيرة شعبية حاشدة بقيادة النائب الدكتور أسامة سعد احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمحروقات وتردي الأوضاع المعيشية

 

Sidonianews.net

------------------------

 

المكتب الاعلامي للنائب الدكتور اسامه سعد 

بدعوة من #إرادة_شعب، تجمع عدد كبير من أهالي منطقة صيدا عند محلة البوابة الفوقا احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمحروقات وتردي الأوضاع المعيشية.

وانطلقت مسيرة شعبية حاشدة تقدمها الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد جابت شوارع مدينة صيدا، مرورا بساحة النجمة وصولاً إلى مؤسسة كهرباء لبنان، حيث اعتصم المحتجون، وكان لسعد كلمة، قال فيها:

نحن هنا في مؤسسة كهرباء لبنان وهذه مؤسسة عامة، ملك الشعب اللبناني. نحن جئنا لكي نحمي هذه المؤسسة ، لا للاعتداء على ممتلكاتها وموظفيها.. نحن جئنا لكي نقول ان هذه المنظومة الحاكمة هي من اوصلت مؤسسة كهرباء لبنان الى هذا الوضع المزري بسبب نهبها وفسادها وسرقتها.. هذه المنظومة الحاكمة اوصلت هذه المؤسسة وكل مؤسسات البلد  التي هي ملك الشعب اللبناني الى الافلاس والانهيار.

نحن هنا اليوم لنوجه الامور بالاتجاه الصحيح .. هذه المنظومة تريد الفوضى،  وتريد للناس ان تتصادم مع بعضها، وهي تقوم بإدارة هذه الفوضى .. نحن لا نريد الفوضى .. نريد الامن والاستقرار .. نريد حقوقنا في الصحة والتعليم والسكن وفرص العمل والضمانات الاجتماعية والخدمات والكهرباء والمياه  .. وفي كل الجالات ..

نحن شعب لا نتقاتل بسبب هذه المنظومة ،بل علينا ان نواجه هذه المنظومة التي اوصلتنا الى هذا الوضع المزري..  علينا ان نحافظ على مؤسسات بلدنا ، ومؤسسة الكهرباء وكل مؤسسات الدولة  هي ملك الشعب اللبناني .. نحن نريد تحريرها من احتلال المنظومة الحاكمة ومن فساد هذه المنظومة ..

نحن اليوم نطلق صرخة لنصوب الامور .. وعوضاً عن ان تتقاتل الناس في ما بينها بسبب الكهرباء وليتر البنزين، وحبة الدواء وربطة الخبز،  والاحتكار بالاسعار .. نحن نريد ان نقول انه علينا تجميع طاقات شعبنا من اجل التوجه نحو مواجهة هذه السلطة، والمنظومة الحاكمة التي اوصلت البلد الى هذا الوضع. واؤكد لكم ان هذه المنظومة لن تنقذ البلد، بل إن الشعب اللبناني سينقذ نفسه من هذه الاوضاع التي يعيشها .. الشعب اللبناني بوحدته وارادته ووعيه سينقذ البلد .. لا تراهنوا عليهم .. لا تراهنوا على حكومة سيشكلونها.. ولو كان بدها تشتي كانت غيمت .. وحدة شعبنا ووعي واصرار شعبنا على حقوقه سيوصلنا الى نتيجة.

 

وألقى خليل المتبولي كلمة المحتجين، مما جاء فيها:

 

يا أهلنا في مدينة صيدا ومنطقتها، يا أهلنا في كل المناطق

انقطاع التيار الكهربائي عن البيوت والمستشفيات والمؤسسات الصناعية والتجارية وغيرها، يجعلنا نعيش خارج العصر، بل في الجحيم.

نتحرك ونعتصم احتجاجاً على كل الجرائم البشعة التي ترتكبها المنظومة الحاكمة بحق هذا الشعب الرافض للظلم والإذلال، ومن بينها جريمة حرمان بلدنا من الكهرباء وتدمير مؤسسة كهرباء لبنان.

عشرات المليارات من الدولارات سرقتها مافيات السلطة بذريعة تأمين الكهرباء ٢٤/٢٤ ، لكن الكهرباء هذه الأيام تقريباً صفر على٢٤ .

 المازوت مفقود، لكنه موجود في السوق السوداء !! أما اشتراكات المولدات فقد باتت فوق قدرة غالبية المواطنين!!

 * اعتصامنا من أجل أن تقوم مؤسسة كهرباء لبنان باستخدام كل طاقتها حالياً على الإنتاج ( 12 ساعة يومياً) ، وتوزيعها بالعدل على كل المناطق.

* اعتصامنا من أجل أن تقوم الحكومة بتأمين صيانة معامل الكهرباء وتزويدها بالكميات اللازمة من المحروقات.

* اعتصامنا من أجل أن تقوم وزارة الاقتصاد والأجهزة الأمنية بمحاربة مافيا السوق السوداء والتهريب للمازوت والبنزين وغيرها من المافيات

 يا أهلنا المنظومة الحاكمة لم تكتف بإيصال لبنان إلى الإفلاس والانهيار، ولا بارتكاب جرائم مرفأ بيروت وعكار وغيرها من الجرائم، بل هي تريد إركاع الشعب اللبناني أوتهجيره، وإثارة الفوضى والفتنة الطائفية .

 وكل ذلك بهدف إخضاعنا ودفعنا للقبول باستمرارها بالحكم، واستمرار نظامها الفاسد والعاجز والفاشل، لكن الشعب قال كلمته:

 لا للفوضى، لا للفتنة الطائفية، ولا للمنظومة الحاكمة. نعم لإنقاذ لبنان، نعم لإنقاذ المؤسسات العامة، نعم للوحدة الوطنية، نعم للتغيير السياسي.

كلمة النائب أسامة سعد في الاعتصام الشعبي أمام سراي صيدا الحكومي: لتنظيم القوى الشعبية من أجل  مواجهة المنظومة الحاكمة وسياسات الإذلال والتجويع

 

بعد الاعتصام في مؤسسة الكهرباء، المسيرة الشعبية بقيادة أسامة سعد توجهت نحو سراي صيدا الحكومي حيث اعتصم المحتجون، وهتفوا ضد المنظومة الحاكمة.

وكان للنائب أسامة سعد كلمة، قال فيها:

لن نوقف تحركاتنا إلا حين استرجاع حقوقنا في الصحة والتعليم وفرص العمل، والضمان الاجتماعي وضمان الشيخوخة والسكن والكهرباء والمياه وفي كل المجالات التي تحفظ كرامة الإنسان. سنستمر في هذا التحرك ..

اليوم السلطة الحاكمة أفسدت ودمرت المؤسسات، نحن سنحافظ عليها ونحميها وسننتزع حقوقنا من السلطة الحاكمة التي أوصلت البلد إلى هذا الوضع. نحن لسنا ضد مؤسسات الدولة .. هذه المؤسسات هي ملك الشعب اللبناني، والعاملون فيها هم أبناء الشعب اللبناني، هم مظلومون مثلكم .. لذلك علينا بعدم الانفعال وتحشيد قوانا ..  كل شخص فينا في الحي الذي يعيش فيه لديه اصدقاء،  واهل .. المرة القادمة عليه أن يحضرهم لنريهم قوة الشعب.. الشعب في حال لم ير قوته لا نتيجة عندها .. علينا ان نريهم قوتنا، وننظم قوتنا .. تنظيم القوى الشعبية أمر أساسي لمواجهة هذه المرحلة، مرحلة التجويع، ومرحلة الإذلال .. لا بد من توحيد  طاقات شعبنا .. لا بد من تنظيم قوانا الشعبية لننجح في تحقيق النتائج .. بالانفعالات لا يمكننا أن نحقق أي شيء .. بتنظيم القوى الشعبية وحشد القوى نستطيع تحقيق ما نريده ..

هذه بداية .. سنستمر لكي نمنع الفوضى ، لأن الفوضى من مصلحة قوى السلطة وهي تريد للناس ان تشتبك في ما بينها .. هي تريد تخيير الناس بينها وبين الفوضى، ونحن نقول لهم .. لا أنتم ولا الفوضى .. نحن شعب لديه كرامة ..

-------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / اعتصام في مؤسسة كهرباء لبنان وسرايا صيدا ، ومسيرة شعبية حاشدة بقيادة النائب الدكتور أسامة سعد احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمحروقات وتردي الأوضاع المعيشية

2021-08-18

دلالات: