الرئيسية / أخبار صيدا /بلديات /6 جرحى في مغدوشة ... الرئيس رئيف يونان : لن نسمح لأحد بالتطاول على أبناء مغدوشة .المطران الحداد : نستنكر الإعتداء على الدكتور هشام حايك ..

المطران إيلي الحداد - رئيس بلدية مغدوشة المهندس رئيف يونان - الدكتور هشام حايك (أرشيف ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / 6 جرحى في مغدوشة ... الرئيس رئيف يونان : لن نسمح لأحد بالتطاول على أبناء مغدوشة .المطران الحداد : نستنكر الإعتداء على الدكتور هشام حايك ..

Sidonianews.net

---------

لا تزال حادثة بلدة مغدوشة والإشكال بالسكاكين مع شبان من خارج البلدة تشهد إستنكارا وإدانة لما جرى . وفي هذا المجال أكد رئيس بلدية مغدوشة المهندس رئيف يونان في تصريح أنه "لن يسمح لأحد بالتطاول على أبناء بلدته ولا الاعتداء عليهم ولا على ممتلكاتهم"، رافضا ما جرى أمس بين شبان من بلدة عنقون وآخرين من مغدوشة على خلفية تعبئة البنزين، والذي أدى إلى سقوط 6 جرحى.(نقلوا إلى مركز لبيب الطبي في صيدا )  بينهم الدكتور هشام حايك،

وطالب رئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان القوى الأمنية التي حضرت إلى البلدة العمل على تهدئة الأوضاع وإعادة الأمور إلى طبيعتها .

وشدد المهندس يونان على "ضرورة التزام الإجراءات التي فرضتها البلدية لجهة حفظ الأمن ومنع ركن السيارات على الطرق المؤدية إلى محطات المحروقات خارج أوقات فتح  هذه المحطات، نظرا للازدحام وعرقلة السير الذي تتسبب به".

وأكد على "ضرورة وجود السائق داخل السيارة، وإلا سيصار إلى نقلها من مكانها وحجزها وتسطير محاضر ضبط بحق أصحاب السيارات".

المطران حداد

من جهته أصدر  راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد بيانا طالب فيه الأجهزة الأمنية بتشديد السهر على أمن المواطنين وفرض منهجية تنظيمية أكثر دقة في توزيع هذه المادة الحيوية للناس”.

واستنكر حداد "ما تعرّض له الدكتور هشام حايك في بلدة مغدوشة، بعد طعنه بالسكين وهو يقوم بدور التهدئة بين المنكبين على أبواب إحدى محطات البلدة والآتين من الجوار. ودعا الأجهزة الأمنية إلى “اتخاذ الإجراءات لملاحقة الفاعل وتطبيق القوانين المرعية في حقه”. كما دعا “الأجهزة نفسها إلى أن تمنع تعبئة البنزين لمن هم من خارج البلدات ودعوة الناس خارج المدن إلى ملئ سياراتهم من محطات بلداتهم”.

 ولفت المطران حداد إلى  أن “عددا لا يستهان به من بلدات شرق صيدا والزهراني وإقليم الخروب تتعرض لضغوط كبيرة ودائما بسبب افتقاد مادة البنزين، ويخشى أن تؤدي هذه الضغوط إلى أحداث نحن في غنى عنها”.

-------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

6 جرحى في مغدوشة ... الرئيس رئيف يونان : لن نسمح لأحد بالتطاول على أبناء مغدوشة  .المطران الحداد : نستنكر الإعتداء على الدكتور هشام  حايك ..

2021-08-28

دلالات: