الرئيسية / العالم العربي /أخبار عربية /الباخرة الإيرانية المحملة بالمازوت إلى لبنان، هل دخلت المياه السورية؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / الباخرة الإيرانية المحملة بالمازوت إلى لبنان، هل دخلت المياه السورية؟

 

Sidonianews.net

------------------------

 

المصدر: "النهار"

تضاربت المعلومات بشأن دخول الباخرة ال#إيرانية المخصصة لنقل مادة ال#مازوت من إيران الى #لبنان، والتي أعلن عنها الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله في ذكرى عاشوراء، المياه الإقليمية السورية أمس الأربعاء.

 

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن مصادر متابعة للقضية، أن "حمولة الباخرة ستُنقل بالصهاريج من #سوريا إلى لبنان، بعد تفريغها في أحد الموانئ السورية".

 

وبحسب المصادر، فإن جزءاً من حمولة الباخرة سيقدّمه "حزب الله" هبةً إلى المستشفيات الحكومية ودور الرعاية، على أن تتولى شركة خاصة الإعلان عن آلية البيع للمؤسسات الخاصة ومولّدات الكهرباء.

 

وأشارت المصادر الى ان سفينتين ستصلان تباعاً بالآلية نفسها، من دون أن تكشف ما إذا كانت محمّلة بالمازوت أو بالبنزين أو بالاثنين معاً، مع احتمال انطلاق سفينة رابعة من إيران قريباً.

 

من جهته، أكد موقع "تانكر تراكرز" لرصد السفن أن "الناقلة التي وصلت قبل أيام إلى سوريا تحمل 730 ألف برميل من النفط الخام الإيراني، لا بنزين"، موضحة أنه "يتم تسليم النفط الخام مرات عدة في الشهر لتلبية حاجات سوريا لا احتياجات لبنان".

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي ولبنان / الباخرة الإيرانية المحملة بالمازوت إلى لبنان، هل دخلت المياه السورية؟

2021-09-02

دلالات: