الرئيسية / أخبار صيدا /الجماعة الإسلامية - صيدا /بالصور : الجماعة الإسلامية في صيدا: لتوحيد الجهود وتشكيل خلية أزمة صيداوية لتحصيل حقوق المدينة المهدورة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الجماعة الإسلامية في صيدا: لتوحيد الجهود وتشكيل خلية أزمة صيداوية لتحصيل حقوق المدينة المهدورة

 

Sidonianews.net

----------------------

 

المكتب الاعلامي للجماعة الاسلامية - صيدا 

استقبل المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود وفداً من مجموعة "شباب مدينة صيدا" وقد ضمَّ السادة عبد الله المصري، هاني الحريري، نادر العر، خالد البيلاني، هيثم ضحى، شادي جمعة، حيث شرح الوفد الأهداف التي دعت لتشكيل هذه المجموعة من شباب المدينة بخلفياتهم ومشاربهم المتعددة، حيث توحدوا على هدف واحد وهو العمل على تكاتف أبناء المدينة لوضع حلول لكل الأزمات التي تعيشها في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية والإقتصادية والحياتية والخوف من التبعات الأمنية لكل ما يحصل.

وأثنى د. حمود على هذه الخطوة وعلى هذا التجمع الذي يعبِّر عن نبض المدينة بعيداً عن التحزب الأعمى الذي يفتت الجهود في هذه الظروف الصعبة.

وشرح د. حمود للشباب وجهة نظر الجماعة من كل الأزمات التي تتوالى على كل المستويات والتي كان آخر فصولها أزمتي البنزين والمازوت وانعكاسهما على مجمل الحياة اليومية للمواطنين اضافة لما سبقهما من أزمات ابتداءً بإنهيار العملة الوطنية وسرقة أموال المودعين وإرتفاع الأسعار بشكل جنوني وتأثير ذلك على الغذاء والدواء والحركة التجارية والمعيشية لأبناء المدينة.

وأكد أن رؤية الجماعة للحل تبدأ بتوحيد جهود كل المرجعيات السياسية إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني وإنشاء خلية أزمة صيداوية بعيداً عن الحسابات السياسية والحزبية للضغط من أجل تحصيل حقوق المدينة المهدورة وبالتالي تنظيم الأوضاع للتخفيف من حدّة الأزمة على كل المستويات إلى حين نضوج الحلول الخارجية والداخلية للأزمة العامة في لبنان.

وأكد على حق المدينة بإلغاء قرار منع سير الدراجات النارية في صيدا أسوة بباقي المناطق اللبنانية بعد أكثر من عشرين سنة على إتخاذه وإنتفاء الأسباب لإستمراره، مع التأكيد على التشدّد بالقوانين المرعية.

----------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الجماعة الإسلامية في صيدا: لتوحيد الجهود وتشكيل خلية أزمة صيداوية لتحصيل حقوق المدينة المهدورة

2021-09-09

دلالات: