الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور : صيدا .. استئناف تعبئة البنزين عبر منصة البلدية وتوجّه لزيادة عدد المحطّات المعتمدة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : صيدا .. استئناف تعبئة البنزين عبر منصة البلدية وتوجّه لزيادة عدد المحطّات المعتمدة

 

Sidonianews.net

----------------------

 

رافت نعيم / موقع المستقبل

 

استؤنفت اليوم في مدينة صيدا عملية تعبئة البنزين في المحطات المعتمدة من قبل منصة بلدية صيدا والمخصصة للمقيمين في مدينة صيدا والجوار - بعد توقف قسري للمنصة اثر تعرضها للقرصنة - وذلك وفق الية منظمة تسهل على المواطنين التزود بالبنزين وتحول دون حصول اية فوضى او تدخلات تعرقل او تؤخر عملية التعبئة عن طريق المنصة .

 

وقام وفد من " لجنة شفافية وعدالة توزيع المحروقات في صيدا" ضم: مصطفى حجاز ي وامين الحريري  وعوني الجعفيل "برفقة قائد الشرطة البلدية المفوض بدر القوام  بجولة على المحطات المعتمدة في المنصة والتي بدأ العمل اليوم في اثنتين منها " محطة عنتر - طريق الحسبة " ومحطة الكيلاني - الحسام على البولفار الشرقي " وذلك بمؤازرة عناصر من المديرية الاقليمية للأمن العام في الجنوب وشرطة بلدية صيدا وبمشاركة متطوعين من مؤسسات المجتمع المدني في عملية  تنظيم التعبئة.

 

وقال حجازي ( عضو المجلس البلدي ورئيس غرفة ادارة الكوارث والأزمات في البلدية ): اليوم اعدنا إطلاق المنصة من جديد بعد العطل التقني الذي تعرضت له والأجواء ايجابية ، والناس تستطيع ان تزود سياراتها بالبنزين عن طريق المنصة كما ترون لحدود 150 الف ليرة لكل سيارة وهناك تعاون جيد من قبل الأمن العام والمتطوعين وشرطة البلدية . هناك مبدئياً 3 محطات معتمدة ونعمل على توسيع الدائرة ليكون لدينا محطات اكثر وخاصة بما يتعلق بموضوع سيارات الاجرة إذ اننا نحاول جهدنا ان نؤمن لهم محطة خاصة بهم خلال اليومين المقبلبن بالاضافة الى ان هناك تعاون مع احدى المحطات لتكون خاصة بالقطاع الطبي والاستشفاء بشكل كامل يتم العمل عليها .

 

وقال عضو اللجنة أمين الحريري ( مستشار النائب بهية الحريري لشؤون صيدا والجوار  وممثلها في لجنة البلدية ): " في اطار المتابعة اليومية للتخفيف من معاناة الناس للحصول على هذه المادة الحيوية فإن المنصة ستساعد على انتظام وسهولة التزود بالبنزين وتخفيف الازدحام وما نقوم به كمؤسسة الحريري بفريق عملها سواء في بلدية صيدا او في مناطق صيدا والجوار وبتوجيهات من النائب بهية الحريري هو مواكبة وحل المشاكل الراهنة قدر المستطاع.

 

ووجه الحريري تحية الى المتطوعين من الجمعيات الاهلية ورئيس واعضاء لجنة الشفافية.

 

اشارة الى ان لجنة شفافية وعدالة توزيع المحروقات في بلدية صيدا والتي يراسها رئيس المجلس البلدي محمد السعودي تضم ايضا الى حجازي والحريري، ممثلين عن النائب اسامة سعد (المهندس بلال شعبان) ، الجماعة الاسلامية (السيد اسامة البطش)، الدكتور عبد الرحمن البزري ( عوني الجعفيل ) ، ورئيس الدائرة الهندسية في البلدية زياد حكواتي، والمهندس هانية الزعتري عن المجتمع الأهلي والمهندسة ليلى  مرضعة (بلدية صيدا) .

---------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / صيدا .. استئناف تعبئة البنزين عبر منصة البلدية وتوجّه لزيادة عدد المحطّات المعتمدة

2021-09-11

دلالات: