الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /ميقاتي في مستهل جلسة الحكومة: الوضع صعب والبلد يتطلب إجراءات استثنائية

الرئيس نجيب ميقاتي في قصر بعبدا (نبيل اسماعيل).

جريدة صيدونيانيوز.نت / ميقاتي في مستهل جلسة الحكومة: الوضع صعب والبلد يتطلب إجراءات استثنائية

 

Sidonianews.net

------------------------

 

المصدر: "النهار"

اعتبر رئيس #الحكومة نجيب #ميقاتي أنّ "البلد يتطلب إجراءات استثنائية"، متوجّهاً إلى الوزراء بالقول: "ينتظرنا الكثير من العمل، والكثير من التعب وعلينا جميعا أن نضحي".

 

وأضاف ميقاتي، في مستهلّ جلسة الحكومة الجديدة، في قصر #بعبدا: "صحيح أنّنا لا نملك عصا سحرية، فالوضع صعب للغاية، ولكن بالإرادة الصلبة والتصميم والعزم والتخطيط نستطيع جميعاً، كفريق عمل واحد، أن نحقق لشعبنا الصابر والمتألم بعضا مما يأمله ويتمناه".

 

وقال ميقاتي للوزراء: "لا تخيبوا آمال اللبنانيين. لتكن أقوالكم مقرونة بالأعمال، وإنّ الوقت ثمين ولا مجال لإضاعته... نجاحكم في وزاراتكم يعني نجاح جميع اللبنانيين في الوصول إلى ما يؤمن لهم حياة كريمة لا ذلّ فيها ولا تمنين".

 

وطلب ميقاتي من الوزراء أيضاً "الإقلال من الاطلالات الإعلامية، لأنّ الناس تتطلع إلى الأفعال ولم يعد يهمها الكلام والوعود، والأمور بالنسبة للناس في خواتيمها"، معلناً أنّه "سننكب على معالجة موضوع المحروقات والدواء بما يوقف إذلال الناس".

 

كما أكد، في كلمته، "التنسيق الدائم بين الوزراء في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين أكثر من وزارة، والتنسيق بين الوزارات عند الضرورة"، مشدّداً على "ضرورة التعاون من قبل الجميع، وهو أمر أساسي لإنجاح أي عمل حكومي".

 

 

وقال ميقاتي: "حكومتنا ستعمل من أجل كل لبنان ومن أجل جميع اللبنانيين ولن تميز بين من هو موالٍ أو معارض، من أعلن دعمه لنا ومن لم يعلن ذلك، ومن سيمنحها ثقته بعد أيام أو من سيحجبها عنها"، مؤكداً "ممارسة هذا الدور من دون أي كيدية وذلك تحت سقف القانون".

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت/ اخبار لبنان / ميقاتي في مستهل جلسة الحكومة: الوضع صعب والبلد يتطلب إجراءات استثنائية

2021-09-13

دلالات: