الرئيسية / أخبار لبنان /-إفتتاحيات الصحف اللبنانية -- 2021 /ماكرون يستقبل ميقاتي في باريس الجمعة

الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية (حسام شبارو - النهار ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / ماكرون يستقبل ميقاتي في باريس الجمعة

Sidonianews.net

-------------

النهار- ميسم رزق

يقوم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الخميس بزيارة عمل إلى فرنسا، في وقت أفاد جدول الأعمال الرسمي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنّه سيستضيف ميقاتي يوم الجمعة.
 
اجتازت حكومة "معاً للإنقاذ" برئاسة ميقاتي امتحان الثقة أمس بعد يوم ماراثوني طويل حازت في نهايته على ثقة 85 نائباً من أصل 100 نائب حضروا جلسة مناقشة البيان الوزاري، فيما حجب 15 الثقة.
 
 
وكان ماكرون قد رحّب بتشكيل الحكومة بعد 13 شهراً على استقالة حكومة حسان دياب إثر #انفجار مرفأ بيروت، معتبراً أنه "خطوة لا غنى عنها من أجل اتّخاذ تدابير طارئة ينتظرها اللبنانيون لإخراج بلدهم من الأزمة العميقة التي يجد نفسه فيها"، مشيراً إلى "ضرورة امتثال السياسيين للالتزامات التي قطعوها من أجل السماح بتنفيذ الإصلاحات اللازمة لمستقبل لبنان وتمكين المجتمع الدولي من تقديم المساعدة الأساسية له".
 
ونالت الحكومة ثقة كلّ من كتل "لبنان القوي، "التنمية والتحرير"، "الوفاء للمقاومة"، "اللقاء الديموقراطي"، تيار "المرده"، "الحزب السوري القومي الاجتماعي" وكتلة "الوسط المستقل"، إضافة إلى النواب المستقلين جان طالوزيان، عدنان طرابلسي، عبد الرحيم مراد، فيصل كرامي، إيلي الفرزلي، وإدي دمرجيان، فيما حجب عنها الثقة كل من تكتّل "الجمهورية القوية"، والنواب شامل روكز، جميل السيد ، أسامة سعد، وجهاد الصمد.
 
وتمنّى ماكرون الذي زار بيروت مرّتين منذ انفجار المرفأ ونظّم مؤتمرين دوليين لمساعدة لبنان، لميقاتي "النجاح" عقب التشكيل، مؤكّداً أنه مستمرّ في الوقوف "إلى جانب كلّ اللبنانيين" وأنه "سيواصل العمل من أجل السلام والازدهار والاستقرار في لبنان".

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

النهار : ماكرون يستقبل ميقاتي في باريس الجمعة

2021-09-22

دلالات: