الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /وقفة احتجاجية غداً دعماً للبيطار... لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين: هالمرّة مش متل كل مرّة

رئيسة لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين وداد حلواني.

جريدة صيدونيانيوز.نت / وقفة احتجاجية غداً دعماً للبيطار... لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين: هالمرّة مش متل كل مرّة

 

Sidonianews.net

--------------------------

 

المصدر: "النهار"

 

دعت لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين إلى وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء في تمام الساعة الواحدة ظهراً أمام قصر العدل في بيروت، للمطالبة باستكمال التحقيق في انفجار #مرفأ بيروت، واستنكاراً للأساليب الملتوية التي تهدف إلى عرقلة التحقيق وتمييع الحقيقة وكسب المزيد من الوقت، مؤكّدين أنّهم "لن ينسوا المفقودين والمخطوفين".

 

ورفضت رئيسة اللجنة وداد حلواني الذرائع التي تسوقها السلطة اللبنانية لتبرير التأخّر في التحقيقات، مشدّدة على أن "انفجار مرفأ بيروت لم يكن حرباً، فبماذا سيتحجّجون لتمييع التحقيق أو توقيفه؟".

 

ولفتت حلواني إلى أنّ انفجار 4 آب "ذكّرها بأيّام الحرب، وكيف خرج أمراء الحرب أبرياء الذمّة بحجّة طيّ الصفحة السوداء ونسيان ما حدث، والتغاضي عن 17 ألف مفقود".

 

لكنّها هدّدت بأنّ "هالمرة مش متل كلّ مرّة. كلّنا معنيّون وليس أهالي الضحايا فقط"، داعيةً إلى "وجوب منع عرقلة التحقيق أو إيقافه".

 

وكان قاضي التحقيق العدلي طارق البيطار قد تبلّغ بالأمس دعوى الرد المقدمّة من النائب نهاد المشنوق بصفته مدّعى عليه في القضية، ما يستلزم توقّف البيطار عن استكمال تحقيقاته واستجواباته ريثما تبتّ محكمة الاستئناف في الدعوى لجهة كفّ يد القاضي البيطار أو الحكم باستمرار التحقيق في الملف .

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت \ اخبار لبنان \ وقفة احتجاجية غداً دعماً للبيطار... لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين: هالمرّة مش متل كل مرّة

2021-09-28

دلالات: