الرئيسية / أخبار صيدا /إتحاد بلديات صيدا الزهراني /بالصور: في بستان الزيتون بعبرا (شرق صيدا)...الريس وليد مشنتف يكشف شغفه وحبه للزيتون زراعة وزيتا حاز جوائز الجودة العالمية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: في بستان الزيتون بعبرا (شرق صيدا)...الريس وليد مشنتف يكشف شغفه وحبه للزيتون زراعة وزيتا حاز جوائز الجودة العالمية

Sidonianews.net

-------

غسان الزعتري

لا يخفي الريس المهندس وليد مشنتف (رئيس بلدية عبرا الأسبق) غبطته بنجاح مشروعه  المتقدم "بستان الزيتون" .. هذا البستان الذي يضم أكثر من 3000 شجرة زيتون يقع  في بقعة أرض في عبرا (شرق صيدا)  المطلة  على مدينة صيدا .

في جولة  داخل البستان  .. يتنقل المهندس وليد مع مساعدته في المشروع بين أشجار الزيتون ويتفحص أوراقها ونتاجها من الزيتون الأخضر والأسود .

"كل شي بوقتو حلو"..يقول الريس مشنتف ويتابع " والآن هو موسم الزيتون .. والأرض في بستان الزيتون نوعيتها مناسبة لتعطي زيتونا وزيتا بنوعية عالية.. لقد حزنا على العالمية في الجودة وتم منح زيت الزيتون المنتج من مشروعنا شهادات في هذا المجال"

في وسط أرض بستان الزيتون  .. ورشة عمل لبناء مكتب إداري ومعرضا للزيتون وزيته المنتج من الأرض ..

وفي داخل المبنى المستحدث  آلات حديثة لفرز الزيتون وعصره لينتج الزيت..

على بعد أمتار من مكان الآلات خزانات مصنفة ومرقمة لجمع الزيت فيها ومعرفة كل عصرة تم إستخراج زيت الزيتون منها .

كل شجرة من البستان تلقى الرعاية اللازمة من الريس مشنتف.. ويقول : " لقد ربيتها وسقيتها منذ كانت شتلات صغيرة والآن كبرت وأثمرت والحمد لله وإحساسي تجاه كل شجرة إحساس الأب لأبنائه ".

ويتابع " عندما أحضر إلى بستان الزيتون  أنهمك في هذا المشروع لأشجار الزيتون المباركة في كل الرسالات السماوية.. من هنا نظرتي لهذا المشروع له قيمه وشغف وحب لهذا الأرض  التي هي من نواحي صيدا التي زارها السيد المسيح مع والدته السيدة مريم العذراء ، وهذا له وقع كبير في نفسي وإيماني وعطائي ".

وعن أسعار زيت الزيتون لهذا العام يختم الريس مشنتف مشيرا إلى تأثر السعر بتراجع القدرة الشرائية لليرة اللبنانية مقابل إرتفاع سعر صرف الدولار، وإنما هو يقارب نحو 100 دولار أميركي لتنكة زيت الزيتون (20 ليتر) .

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: في بستان الزيتون بعبرا (شرق صيدا)...الريس وليد مشنتف يكشف شغفه وحبه للزيتون زراعة وزيتا حاز جوائز الجودة العالمية

2021-10-10

دلالات: