الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور : السعودي تفقد مشروع بناء وإعادة تأهيل مياه صرف الأمطار والصرف الصحي في منطقة التعمير في صيدا ويلتقي مديرة ثانوية الزعتري والمتطوعين

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : السعودي تفقد مشروع بناء وإعادة تأهيل مياه صرف الأمطار والصرف الصحي في منطقة التعمير في صيدا ويلتقي مديرة ثانوية الزعتري والمتطوعين

 

Sidonianews.net

-------------------------

 

غسان الزعتري \ اعلام بلدية صيدا 

تفقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي منطقة التعمير – عين الحلوة في صيدا حيث إطلع على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل مياه صرف الأمطار والصرف الصحي، الذي يتم تنفيذه من قبل جمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA  بتمويل من وكالة التعاون الألمانية وذلك بإشراف وزارة الطاقة والمياه وبلدية صيدا وبالتعاون مع اليونيسيف واستشاري المشروع W.E.T .

ورافق المهندس السعودي في الجولة مدير  DPNA  السيد فضل الله حسونة وأمين سر تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو ورئيس لجنة الأشغال والتخطيط في مجلس بلدية صيدا المهندس محمد البابا ومهندس المشروع مأمون حسونة ورئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري ورئيس فرق الطوارىء البلدية السيد أحمد قاسم وعدد من المشرفين.

وسبق الجولة لقاء للمهندس السعودي مع مديرة ثانوية الأستاذ مصطفى الزعتري السيدة زهرة عزام  حيث إطلع منها على التحضيرات لإنطلاقة العام الدراسي . ثم إلتقى في باحة الثانوية المتطوعين في تنفيذ المشروع من قبل DPNA ، بعد ذلك جال على بعض المباني والمحال التي يتم تحسينها في المحلة.

 

السعودي

وفي كلمة له أمام المتطوعين سبقها ترحيب من السيد حمتو قال المهندس السعودي :

ان رحلة الخمس سنوات من العمل في منطقة التعمير بصيدا قد بدأت، بعد ان نالت رعاية نواب المدينة وكل الفاعليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والروحية والثقافية والامنية، كما نالت مباركة تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا.

بدأ العمل لان منطقة التعمير تعنينا كما تعني الاخرين وتحظى باهتمامنا واهتمام الجميع، لاننا نسعى لاعادة ترميم المباني، وتأهيل الملاجىء، وتعميم إنارة الشوارع، وتنظيم مواقع مستوعبات النفايات وغيرها من مطالب أهلنا في المنطقة.

الشكر كل الشكر لليونيسيف لتجاوبها في تصحيح خط شبكة الصرف الصحي، وتأمين مضخات للملاجىء، وفرص عمل لعدد من الشباب والشابات.

كما نشكر برنامج الامم المتحدة الإنمائي الذي انار قسما من منطقة التعمير الواقع في منطقة المية ومية العقارية، ونأمل من مسؤوليه إكمال إنارة منطقة التعمير التحتاني.

كما نشكر مؤسسة الحريري وجمعية أهلنا وبرامج الامم المتحدة المختلفة، على اهتمامها بالمنطقة، كما علمنا ان مؤسسة زيدان ستعمل على بعض القضايا التي تهم المواطنين. ونحن اذ نرحب بذلك فإننا نرحب بكل المؤسسات التي يمكن ان تتجاوب وتحقق مطالب الاهالي.

كما نأمل أن تكمل منظمة اليونيسيف تصحيح شبكات الصرف الصحي في مختلف شوارع التعمير. وان نتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي من اجل حل مشكلات المياه في منطقة عين الحلوة.

ان هذه المشاريع والانجازات لا يمكن ان تتحقق بدون الجهد الكبير الذي تقوم به جمعية التنمية للانسان والبيئة  ومجموع المتطوعين الحاضرين لخدمة اهالينا، فشكرا للجميع وبخاصة للقيمين على الجمعية وشكرا لكم جهاز المتطوعين فيها.

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت \ اخبار مدينة صيدا \ السعودي تفقد مشروع بناء وإعادة تأهيل مياه صرف الأمطار والصرف الصحي في منطقة التعمير في صيدا ويلتقي مديرة ثانوية الزعتري والمتطوعين

2021-10-20