الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعلقون اضرابهم المفتوح ويستقبلون المرضى اعتبارا من الغد بعد مفاوضات جرت بينهم وبين ادارة المستشفى

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعلقون اضرابهم المفتوح ويستقبلون المرضى اعتبارا من الغد بعد مفاوضات جرت بينهم وبين ادارة المستشفى

 

Sidonianews.net

----------------------

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

أعلنت لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي عن تعليق االاضراب المفتوح  واستقبال المرضى اعتبارا من صباح غد الثلاثاء بعد اتفاق جرى بين الموظفين وادارة المستشفى قضى بصرف الرواتب المتأخرة حيث سيتم صرف راتبين وتسديد الرواتب المتأخرة الباقية بالاضافة الى الراتب المساعدة عندما يتم تحويل ما وعدت به وزارة الصحة من سلف ومساهمات ومصالحات مالية ا كما تم التاكيد على وضع خطة شاملة لتأمين استمرارية الرواتب لجميع الموظفين

جاء ذلك خلال وقفة نفذها اليوم عدد من الموظفين امام مدخل المستشفى .
 

وتلا رئيس لجنة المتابعة لموظفي المستشفى خليل كاعين بيانا لخلص فيه البنود التي تم التوافق عليها مع ادارة المستشفى وجاء في البيان :

 

مضى ٣٣ يوما على اضراب موظفي مستشفى صيدا الحكومي وذلك لأسباب باتت معروفة للجميع وعلى رأسها عدم تقاضي الموظفين لمستحقاتهم المالية من رواتب متأخرة ومنح مدرسية ومفعول رجعي لسلسلة الرتب والرواتب ولعدم تأمين استمرارية قبض الرواتب نهاية كل شهر عدا استفحال الامور المالية والاقتصادية السيئة وغلاء كل شيئ من محروقات ومواد اساسية تعتبر من المقومات للعيش بالحد الادنى.

خلال فترة الاضراب الذي بدأناه بداية الشهر قامت لجنة الموظفين بجولة على اكثرية الفعاليات في صيدا وتم الطلب منهم المساعدة لحل المشاكل التي يعاني منها الموظفين ولدعم المستشفى بالاضافة الى زيارة معالي الوزير د فراس الابيض وتسليمها ورقة بالمطالب التي تلخص معاناتنا وكما تم الاجتماع مع ادارة المستشفى لأكثر من مرة للاتفاق على خارطة طريق تضمن حقوق الموظفين وكيفية تسديد المستحقات وحل بعض المشاكل العالقة التي من شأنها اعطاء كل ذي حق حقه وتتلخص النقاط على الشكل التالي:

اولا : بخصوص الرواتب المتأخرة والتي هي لغاية الان 3 الشهر ونصف سيتم صرف راتبين اي ما يوازي قيمة الاموال التي تم صرفه بالوقت الحالي من وزارة الوصاية ( 7 اشهر بدل معاينة مرضى كورونا).

وتسديد الرواتب المتأخرة الباقية بالاضافة الى الراتب المساعدة عندما يتم تحويل ما وعدت به وزارة الصحة من سلف ومساهمات ومصالحات مالية.

 

ثانيا: بسب غلاء الفاحش لصفيحة البنزين تم الاتفاق مع الادارة على تقليص الدوام الى 24 ساعة بالأسبوع ودفع مبلغ 50 الف ليرة عن كل يوم عمل فعلي كتدبير داخلي لحين صدور قرار رسمي في هذا الخصوص.

 

ثالثا: الاتفاق على صرف المنح المدرسية على ثلاث دفعات يتم صرفها مع راتب شهر (١٠) (١١) (١٢).

 

رابعا: الاتفاق على جدولة المفعول الرجعي ليتم صرفه مع الراتب الشهري ابتداء من بداية السنة.

 

خامسا: تسجيل عدد الباقي من الموظفين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والذي من المفترض ان يتم تسجيلهم من فترة .

 

سادسا : حل ازمة الترقيات لجزء من الموظفين خصوصا ان هناك قرارات سابقة بحقهم ولم يتم تنفيذه لغاية الان بالاضافة اخذنا وعد بدراسة اكثر من ملف في هذا الخصوص.

 

سابعا: العمل الجدي على انصاف عدد لا يستهان به من الموظفين المتعاقدين الذين لم يتم إنصافهم عند تنفيذ جداول سلسلة الرتب والرواتب.

 

ثامنا: البند الأهم هو الاتفاق على خطة مالية شاملة لتأمين استمرارية الرواتب وتأمين المستلزمات الضرورية لمعالجة المرضى شرط التعاون البناء بين جميع الاقسام لما في ذلك مصلحة للحميع.

 

اخيرا بناء على ما تقدم تعلن لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي بعد موافقة اكثرية الموظفين على تعليق الاضراب واستقبال المرضى ابتداء من صباح الغد الواقع في (٢٠٢١/١١/٢ ) ونتمنى من المعنيين في الادارة والوزارة الايفاء بالوعود لكي نتمكن من القيام بواجبنا الانساني تجاه اهلنا في صيدا والجوار.

---------------------

جريدة صيدونياتنيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعلقون اضرابهم المفتوح ويستقبلون المرضى اعتبارا من الغد بعد مفاوضات جرت بينهم وبين ادارة المستشفى

 

2021-11-01

دلالات: