الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: خان صاصي التراثي في صيدا يستضيف معرضا للفن التشكيلي للفنانين شكرالله فتوح وسامية بصبوص ونقولا فتوح Fattouh Retrospective

مرفق مع الخبر 51 صورة إضافية لمشاهدة كل الصور أنقر على الصورة الصغيرة أعلى الخبر (بعدسة غسان الزعتري) - صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: خان صاصي التراثي في صيدا يستضيف معرضا للفن التشكيلي للفنانين شكرالله فتوح وسامية بصبوص ونقولا فتوح Fattouh Retrospective

Sidonianews.net

-------------

 
 
 
 

مرفق مع الخبر 51 صورة إضافية لمشاهدة كل الصور أنقر على الصورة الصغيرة 

 

غسان الزعتري

إفتتحت  مؤسسة صاصي في صيدا بالتعاون مع المعهد الفرنسي والجامعة اليسوعية في صيدا معرضاً للفنانين التشكيليين الحائزين على جوائز عالمية : شكرالله فتوح وسامية بصبوص ونقولا فتوح وذلك في خان صاصي التراثي في صيدا القديمة - شارع المطران إعتبارا من يوم السبت في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢١ ويستمر حتى 5-كانون الأول-2021 ويعود ريع المعرض من أجل دعم التعليم في الجنوب ومدرسة وطلاب ليسيه سان نيقولا. 

حضر حفل الإفتتاح النائب سليم خوري ومطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك إيلي بشارة الحداد وكاهن الرعية الأب جهاد فرنسيس والقنصل الفخري الإيطالي السيد رفله دبانة، وجمع من الشخصيات والفاعليات وجمهور كبير من محبي الفن التشكيلي، والمشاركين في المعرض الفنان شكرالله فتوح والسيدة سامية بصبوص وكريمته الآنسة ربيكا.

وكان في إستقبال الحضور عن مؤسسة صاصي السيد أنطوان صاصي وعقيلته السيدة نيكول والدكتور أندريه صاصي والسيد روبير والدكتور جان كلود صاصي.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيب من السيد أنطوان صاصي الذي أكد أن مؤسسة صاصي مستمرة في إبراز الشأن التراثي والثقافي في مدينة صيدا وتسليط الضوء على أبرز معالمها ومنها خان صاصي التراثي الذي أضحى متحفا بكل ما تعنيه الكلمة.

من جهته شكر المطران الحداد للفنانين المشاركين و لعائلة صاصي رعايتهم وإحتضانهم للمعرض التشكيلي والذي يعود ريعه لدعم التعليم والطلاب ولا سيما في مدرسة ليسيه سان نيقولا والتي فيها عدد كبير من الطلاب الذي يحتاجون لكل الدعم كي يواصلوا مسيرتهم التربوية ويتلقوا العلم.

أما السيدة نيكول صاصي فأشارت إلى أن المعرض يأتي تحقيقا لأهداف مؤسسة صاصي الإنسانية والثقافية وهذا يتجلى في دعم مدرسة ليسيه سان نيقولا وطلابها ويشمل الدعم تأمين أقساط وقرطاسية ومتابعة الطلاب المتفوقين منهم لدخول الجامعات ومواصلة تعليمهم.

الفنان شكرالله فتوح شكر بإسم الفنانين المشاركين لمؤسسة صاصي وآل صاصي لإستضافتهم هذا المعرض الذي يتضمن لوحات تشكيلية له وأعمال برونزيه للفنانة سامية بصبوص وأيضا لوحات متميزة لإبنه الفنان نقولا الموجود خارج لبنان.

وأضاف: الفكرة كانت إقامة معرض تشكيلي يتحدث عن صيدا وبالفعل كانت هذه اللوحات التي يغلب عليها لون الأزرق بلون بحر صيدا والفرحة هي أن يكون ريع المعرض لدعم الطلاب وتمكينهم من تحصيل العلم والتغلب على الصعاب الإقتصادية والمعيشية التي فرضتها الظروف الحالية التي يمر بها لبنان.

-----

Afin de promouvoir la culture au Liban Sud, la Fondation Sacy, avec les antennes régionales de l’Institut Francais et de l’USJ, vous invite à l’exposition des Peintres Fattouh, lauréats de grands prix internationaux, qui aura lieu au Khan Sacy à Saida, le samedi 20 novembre à partir de 15h. Les bénéfices seront dédiés à l’éducation au Liban Sud, en soutien au Lycée Saint Nicolas.

------------

جريدة صيدونيانيوز.نتت

بالصور: خان صاصي التراثي في صيدا  يستضيف معرضا للفن التشكيلي للفنانين شكرالله فتوح وسامية بصبوص ونقولا فتوح     Fattouh Retrospective  

2021-11-23

دلالات: