الرئيسية / أخبار لبنان /صحة /"80% من إصابات كورونا لغير الملقحين"... ماذا كشف الأبيض عن إقفال البلد؟

مؤتمر صحافي لوزير الصحة فراس الأبيض (حسام شبارو).

جريدة صيدونيانيوز.نت / "80% من إصابات كورونا لغير الملقحين"... ماذا كشف الأبيض عن إقفال البلد؟

 

Sidonianews.net

--------------

 

المصدر: "النهار"

 

كشف وزير الصحة العامة فراس الأبيض أنّ "80% من إصابات كورونا هي لغير الملقحين، فيما المناطق التي شهدت أقل نسبة لقاحات تشهد حالياً إصابات أعلى من غيرها".

 

ولفت الأبيض، خلال مؤتمر صحافي لعرض آخر المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، إلى أن "الوزارة تنظر إلى الأرقام قبل اتخاذ أي قرارات"، مشدداً على أنّه كشف وزير الصحة العامة فراس الأبيض خلال مؤتمر صحفي لعرض آخر المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، أن 80% من إصابات كورونا هي لغير الملقحين، فيما المناطق التي شهدت أقل نسبة لقاحات تشهد حالياً إصابات أعلى من غيرها".

 

ولفت الأبيض، أنه أن "الوزارة تنظر إلى الأرقام قبل اتخاذ أي قرارات"، مشدداً على أنه "لاحظنا بعض التراخي من المواطنين في تطبيق إجراءات الوقاية والإرشادات، ويجب إعادة تذكير الناس بوجود الفيروس".

 

وأشار إلى أن "افتتاح العام الدّراسي، ساهم في الزيادة بالإصابات بفيروس كورونا، ونحن في وزارة الصحة ندرك تماماً أهمية الوضع الصحي بالنسبة للقطاع التربوي ونعمل لتأمين اللقاحات، وأصبح لدينا برنامج للترصّد الجيني للمتحورات وغالبية المتحورات في لبنان دلتا والمتفرّع عنها".

 

وأكد الأبيض "أننا بحاجة لتعزيز حملة اللقاحات في البلد، وكل المسجلين على المنصة، ستصلهم رسائل خلال الأيام المقبلة، ليتلقوا اللقاح، وندعو الجميع للتسجيل على المنصة، ومن الآن فإن كل الفئات العمرية بإمكانها الحصول على لقاح فايزر".

 

وقال: "هناك ازدياد في عدد الحالات وكان متوقعاً وهذا الأمر ليس محصوراً بلبنان فقط لذلك يجب تحضير المستشفيات لأي ارتفاع إذا حصل، وقد رُفعت جهوزية المستشفيات بنسبة 30 في المئة".

 

كما أكد أنّه "لا حديث عن إقفال للبلد لأننا لم نسجّل ارتفاعاً في حالات الاستشفاء".

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / "80% من إصابات كورونا لغير الملقحين"... ماذا كشف الأبيض عن إقفال البلد؟

 

2021-11-26

دلالات: