الرئيسية / أخبار لبنان /شؤون إعلامية وصحافية /تعليمات للناخبين :بيان صادر عن لجنة الإشراف على انتخابات نقابة محرري الصحافة اللبنانية الأربعاء ١-٢١-٢٠٢١

جريدة صيدونيانيوز.نت / تعليمات للناخبين :بيان صادر عن لجنة الإشراف على انتخابات نقابة محرري الصحافة اللبنانية الأربعاء ١-٢١-٢٠٢١

 

Sidonianews.net

---------------

 

صدر عن لجنة الإشراف على انتخابات نقابة محرري الصحافة اللبنانية بيانا تضمن تعليمات للناخبين جاء فيه :

 

الزميلات والزملاء الناخبين،

يسر لجنة الإشراف على انتخابات نقابة محرري الصحافة اللبنانية أن تضع بين أيديكم تفاصيل وآلية الانتخابات التي ستجري يوم الأربعاء في أول كانون الأول 2021 في مقر الإتحاد العمالي العام، وذلك على النحو الآتي:

1-    يصل الناخب إلى مقر الاقتراع مزوداً بالوثيقة التي تثبت شخصيته(بطاقة النقابة أوبطاقة الهوية أو جواز سفر أو إخراج قيد). ويمكن لمن لم يتسلم بطاقته النقابية الحصول عليها من لجنة الاستقبال في مقر الإتحاد.

2-    يتقدم نحو لجنة الإستقبال للتأكد من ورود إسمه في لائحة الناخبين ،ويتسلّم ورقة الاقتراع ومظروفا مختوماً بخاتم النقابة، ويحدّد إسمه على رقم الصندوق والعازل المخصّص له.

3-   يتوجّه الناخب بعد ذلك الى العازل لاختيار مرشحّيه على ورقة الاقتراع التي تتضمّن أسماء جميع المرشحين ،فيضع علامة X  في مربع المرشح الذي يختاره بواسطة قلم حبر ناشف أزرق يكون متوفراً في العازل .ويحق له انتخاب 12 مرشحاً فقط كحد أقصى. ويعتبر الأسم الثالث عشر لاغياً، على أن يعتمد العد عند الفرز عامودياً بحسب ترتيب اللوائح، وعلى الناخب أن يتجنب وضع أي علامة فارقة على ورقة الاقتراع تجنباً لإلغائها عند الفرز.

4-    يضع الناخب ورقة الاقتراع داخل المظروف ،ثم يتوجّه إلى الصندوق المخصص له للاقتراع ، حيث يتأكّد المشرف على الصندوق من ورود إسمه في لائحة الناخبين،وبعدها يتم الاقتراع والتوقيع مقابل اسمه على لائحة الشطب.

5-    بعد ذلك يغادر الناخب القاعة حرصا على عدم حصول أي ازدحام داخل القاعة.

6-    بعد إقفال صناديق الاقتراع يجري إحصاء عدد المقترعين الذي لا يجب أن يقل عن 456 صوتا، باعتبار أن لائحة الناخبين تضم 910 ناخبين (النصف زائدا واحدا)،وإذا لم يستوف التصويت العدد المطلوب يتوقف الفرز وتؤجل الانتخابات الى دورة ثانية وفقا للمادة 18 من النظام الداخلي للنقابة، على ان تتلف الاوراق فوراً.

7-    في حال تأمين النصاب القانوني تبدأ عملية الفرز بإشرف لجنة الانتخابات ويتولى ذلك المشرف على الصندوق ومساعده بحضور المرشحين والمندوبين. 

8-    يتولى القائم على الصندوق تلاوة الأسماء في ورقة الاقتراع ثم يقوم بتمزيق الورقة من الوسط وإيداعها جانبا،ويحتفظ بأوراق الاقتراع لمدة شهرين ،يصار بعدها الى اتلاف الأوراق حرقا (المادة 35)، وتعتمد الأسماء الاثني عشر الأولى التي تتضمنها ورقة الاقتراع، وبصورة عامودية حسب ترتيب اللوائح.

 

9-   بعد انتهاء الفرز تجمع الأصوت الناتجة عن فرز الصناديق وتعلن النتائج من قبل لجنة الانتخابات ،ويعتبر فائزا المرشحون الإثنا عشر الأوائل الذين يحصلون على أعلى الأصوات.

10-        بعد ذلك ينظم محضر بالعملية الانتخابية يوقع عليه جميع الحاضرين ،وتعطى مهلة أسبوعين للطعن في الانتخابات،ويحتفظ بالأوراق والمستندات لمدة شهرين.

 

·      ملاحظات:

1-   يرجى من الجميع مراعاة الأوضاع الصحية بسبب جائحة كورونا والالتزام بوضع الكمامة والتباعد الاجتماعي وتجنب المصافحات حرصا على السلامة العامة.

2-  على المرشحين والناخبين مراجعة لجنة الإنتخابات من دون غيرها في أي أمر، وهي مؤلّفة من :

-       النقيب جوزف القصيفي           رئيساً

-       واصف عواضة                     نائب الرئيس

-       هنري الكك                       أمين السّر

-       نسيم دبليز، عماد الزغبي، جلال عسّاف، أحمد زين الدين وجورج برباري        أعضاء

-       3- تجري عمليات الاقتراع بين الساعة التاسعة صباحًا والخامسة مساء،في مقر الاتحاد العمالي العام .

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / تعليمات للناخبين :بيان  صادر عن لجنة الإشراف على انتخابات نقابة محرري الصحافة اللبنانية الأربعاء ١-٢١-٢٠٢١

2021-11-29

دلالات: