الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /خالد مشعل من مطار رفيق الحريري في بيروت : عيون اللاجئين في لبنان نحو فلسطين فلا توطين ولا بديل إلا بالعودة إلى الوطن

جريدة صيدونيانيوز.نت / خالد مشعل من مطار رفيق الحريري في بيروت : عيون اللاجئين في لبنان نحو فلسطين فلا توطين ولا بديل إلا بالعودة إلى الوطن

 

Sidonianews.net

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية - حماس خالد مشعل فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري في بيروت " أن عيون  اللاجئين الفلسطينيين في لبنان متجهة نحو فلسطين فلا توطين ولا بديل إلا بالعودة إلى أرض الوطن .

وفيما يلي نص التصريح للقيادي خالد مشعل:

يسعدني انا واخواني في قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس بهذا الوفد الكريم  ان نزور لبنان العزيز لنكون حاضرين بين ابناء شعبنا في مخيماته وأماكن لجوئه لنكون قريبين منهم  خاصة في ذكرى  انطلاقة الحركة في هذه الايام لنحيي هذه الذكرى بين ابناء شعبنا في لبنان. وأيضا نلتقي بالمسؤولين والمرجعيات السياسية والرسمية في هذا البلد الكريم لبنان ...لبنان المقاومة والديمقراطية والحرية والصحافة والاعلام والتنوع والثراء الفكري ، لبنان الذي لدينا صلة عظيمة به عبر التاريخ.
ويسعدنا أن نكون بين أبناء شعبنا وأهلنا في لبنان ،  وان شاء الله هذه الزيارة تخدم قضيتنا في هذه اللحظات الصعبه .ونتمنى للبنان ايضا العزيز مزيدا من الاستقرار والامن والوئام . وكذلك لامتنا العربية والاسلامية ، وان يعمل الجميع من اجل قضايا الامه وعلى راسها قضية فلسطين لنستعيد ارضنا  الوطن السليب من العدو الصهيوني، ونستعيد القدس والاقصى ونحقق العودة الى ارض الوطن. فاللاجئون في لبنان وفي مواقع لجوئهم عيونهم نحو فلسطين ..فلا توطين ولا بديل الا بالعودة الى ارض الوطن ويكسر الحصار عن غزة ويفرج عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال. وبهذه المناسبة  ونترحم على شهداء شعبنا عبر تاريخه الطول، ونسال الله العافية للجرحى والعودة للمبعدين واللاجئين ونتمنى ان نصل الى شاطىء الحرية والأمان والتحرير والعودة بإذن الله وشكرا لكم.

---------------

 

 وكانت حركة حماس أعلنت عن وصول رئيس حركة حماس في الخارج  خالد مشعل إلى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الأربعاء على رأس وفد قيادي من الحركة.

وتأتي الزيارة في إطار المشاركة في أنشطة وفعاليات الذكرى الـ34 لانطلاقة الحركة؛ ولقاء ابناء شعبنا الفلسطينيي في لبنان، ومناقشة قضاياهم.

ومن المرتقب أن يلتقي القائد خالد مشعل والوفد المرافق عددا من الشخصيات والمرجعيات الرسمية والمسؤولين في لبنان، بهدف البحث بسبل تحسين الأوضاع الاجتماعية والإنسانية للفلسطينيين في لبنان خلال هذه الظروف الصعبة.

كما ستشمل لقاءات مشعل عدداً من المسؤولين الفلسطينيين والشخصيات والرموز الفلسطينية في لبنان  للبحث في الشأن الوطني العام، وتأكيد أهمية السلم الأهلي في المخيمات الفلسطينية، وتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين من خلال خطوات جادة وملموسة.

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / وصول القيادي خالد مشعل الى بيروت...  خالد مشعل من مطار رفيق الحريري في بيروت : عيون اللاجئين في لبنان نحو فلسطين فلا توطين ولا بديل إلا بالعودة إلى الوطن 

 

2021-12-15

دلالات: